برعاية

جدار أليغري يواجه صواريخ زيدان

جدار أليغري يواجه صواريخ زيدان

يخطط مدربا فريقي ريال مدريد ويوفنتوس المتواجهان في نهائي أبطال أوروبا في كارديف إلى فرض الأسلوب الأمثل للفوز باللقب، إذ تعد المباراة فرصة للحكم على قدرة كل من المدربين زيدان وأليجري، من حيث تنفيذ ما يجيدانه على أرض الملعب.

فريق يوفنتوس يتميز بخط دفاعي محكم ووسط قوي، وهجوم جارف، لكن سمة الدفاع التصقت به كإرث يرافق الفرق الإيطالية أينما حلت وفي أي بطولة، باعتبارها صاحبة مدرسة مميزة في الفكر الدفاعي المنظم.

أرقام يوفنتوس في دوري الأبطال تؤكد الصلابة الدفاعية، فالفريق لم يتلق سوى ثلاثة أهداف طيلة مشواره، ونجح في معظم مباريات خروج المغلوب، من الخروج بشباك نظيفة، وبذلك يكون اليوفي أقوى الفرق دفاعيا في البطولة الحالية، ويعادل أرقاما صمدت كثيرا في نظافة الشباك.

وما يميز الفريق الإيطالي القدرة العالية التي يتمتع بها الثلاثي كيليني وبونوتشي وبارزالي، في عمليات الرقابة داخل المنطقة إلى جانب التحكم في الكرات الهوائية وحسن التمركز في أماكن الخطر.

من جهته، يميل مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان للعب الهجومي، الذي يسير في جيناته منذ أن كان لاعبا، فالمهارة العالية ودقة التمرير، وحسن اختيار المكان والزمان للتسديد، كلها صفات انتقلت من زيدان اللاعب إلى المدرب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا