برعاية

بوفون: بإمكاننا تغيير مسار تاريخ يوفنتوس

بوفون: بإمكاننا تغيير مسار تاريخ يوفنتوس

وصف حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، جانلويجي بوفون، اليوم الخميس، المباراة النهائية بدوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني، غداً السبت، بأنها المباراة التي بإمكانها تغيير مسار تاريخ الفريق الإيطالي، مؤكداً أنهم سيخوضوها بثقة كبيرة ولكن بتواضع في نفس الوقت.

وقال الحارس الدولي المخضرم (39 عاماً) أثناء تواجده بالمؤتمر الصحافي عشية المباراة التي تقام على ملعب "الألفية" بالعاصمة الويلزية كارديف: "يجب أن نتحلى بالثقة، ولكن مع التواضع أيضاً.. نلعب أمام فريق كبير.. ريال مدريد يصل للنهائي بإحساس مختلف عنا، فازوا باللقب من قبل، المباراة يمكن أن تغير مسار التاريخ".

وأكد بوفون: "في النهائي، وعندما تصل لهذه المرحلة، تدرك لماذا وصلت ومقدار التضحية التي قدمتها لتحقيق هذا الأمر.. ليس هناك شيء أكبر في الحياة من الحصول على جائزة لطالما أردتها وبذلت العرق من أجلها.. وليس هناك أجمل من مشاركة هذا الإنجاز مع زملائك في العمل".

وعلى الرغم من تقدمه في السن، إلا أن الحارس الذي لم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف في هذه البطولة أكد شعوره وكأنه "ما زال شاباً، مؤكداً على أهمية إنكار الذات والقتال من أجل المجموعة من أجل تخطي الفريق الملكي تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان".

وقال الحارس الإيطالي: "إنها مباراة ذات طابع خاص بالنسبة لي وأحاول دخولها دون أي نوع الامتعاض.. أهم شيء هو أن نلعبها كفريق متماسك وأن تكون قاعدة عملنا على أساس إنكار الذات واللعب الجماعي.. أريد مساعدة الفريق وهذه هي أفضل هدية يمكن أن أقدمها لزملائي".

ولم يتردد بوفون، الذي تواجد إلى جانب زميله في الفريق، البرازيلي داني ألفيس والمدرب ماسيمليانو أليغري، في كيل المديح للظهير البرازيلي وأقر بأنه "قال له أنه سيساعدهم على الفوز باللقب بمجرد انضمامه للفريق بداية الموسم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا