برعاية

FilGoal | اخبار | رقم في كرة القدم (7) – إيطاليان وهولنديان وإسبانيان وزيدان

FilGoal | اخبار | رقم في كرة القدم (7) – إيطاليان وهولنديان وإسبانيان وزيدان

هم سبعة فقط، أخرهم كان الإمبراطور زين الدين زيدان، الذين حققوا هذا الإنجاز الكبير في المسابقة القارية العريقة دوري أبطال أوروبا.

كان زيدان أول فرنسي ينال هذا الشرف، بعد إيطاليين وهولنديين وإسبانيين.

حققه العام الماضي حين قاد ريال مدريد للنجمة الـ11 في دوري أبطال أوروبا.

سكاي سبورتس: روما رفض عرض ليفربول الأول بشأن صلاح.. والمفاوضات مستمرة التالي.. صن تكشف الصفقة الجديدة لمانشستر سيتي #نهائي_الأبطال - تحليل بالفيديو.. مراحل التنظيم الهجومي لريال مدريد مع زيدان #نهائي_الأبطال – بيل ونجل زيدان في قائمة الملكي

عندما انضم الجزائري الأصل إلى ريال مدريد، وفي أول موسم استطاع التتويج بدوري أبطال أوروبا، بل وسجل الهدف القاتل الجميل الذي أبكى رفاق مايكل بالاك نجم باير ليفركوزن.

وبعد 14 عاما، حقق اللقب كمدرب.

لم يتوج في تاريخ أوروبا بلقب دوري الأبطال كلاعب وكمدرب سوى 7 أشخاص، هم زيدان وكارلو أنشيلوتي وجيوفاني تراباتوني ويوان كرويف وفرانك ريكارد وبيب جوارديولا وميجيل مونيوز.

الأخير كان أول من ينال هذا الشرف، زامل العظماء خينتو وفرانك بوشكاش وألفريدو دي ستيفانو في الفريق الملكي مع نهاية الخمسينيات من القرن الماضي.

حقق اللقب كلاعب عامي 1956 و1957، وحين تولى قيادة الفريق قاده للتتويج عامي 1960 و1966.

بعد 19 عاما، انضم له تراباتوني، قاد يوفنتوس للقب عام 1985، وكان قد توج مع ميلان كلاعب عامي 1963 و1969.

الأسطورة الراحل يوان كرويف والذي قاد برشلونة للقبه الأول في دوري أبطال أوروبا عام 1992، كان النجم الأول لأياكس حين اجتاح أوروبا في السبعينيات، توج أعوام 1971 و1972 و1973.

الجيل الذهبي لميلان مع أريجو ساكي والذي يظل حتى اللحظة أخر فريق حقق لقب الأبطال عامين متتاليين (1989 و1990) كان بين صفوفه كارلو أنشيلوتي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا