برعاية

فـرق الأحياء تزور دار العجزة

فـرق الأحياء تزور دار العجزة

الجمعة 07 رمضان 1438 هـ الموافق 2 يونيو 2017 العدد 16058

صورة جماعية لأعضاء الرابطة والفرق في دار العجزة (اليوم)

أثمر التنسيق بين رابطة فرق الأحياء بالمنطقة الشرقية والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام عن قيام أربعة من فرق الأحياء بمدينة الدمام بزيارة لدار العجزة بالدمام برفقة رئيس الرابطة محمد التمار حيث تمت الزيارة خلال الفترة الماضية ضمن الواجب الاجتماعي الذي يتم بالتنسيق بين الطرفين.

حيث شارك في الزيارة فرق غرناطة وبوما وأكاديمية الجزيرة وأكاديمية النخيل والتي يشرف عليها المكتب التعاوني، وتطمح الرابطة لإجراء زيارات أخرى مستقبلا بالتنسيق مع المكتب التعاوني.

ويأتي ذلك ضمن البرنامج الاجتماعي الذي أعدته الرابطة لفرق الاحياء للمشاركة في الدور الاجتماعي في مختلف مدن المنطقة بعيدا عن منافسات كرة القدم وبطولات الأحياء المختلفة في تأكيد على ان الدور الاجتماعي لا يقل أهمية عن البرنامج الرياضي بل وأنه في كثير من الحالات يكون أكثر أهمية، وذلك لما فيه من احتواء للشباب وتشجيعهم على الخدمة المجتمعية.

بدورهم فقد رحب منسوبو الدار بكافة المشاركين في الزيارة مؤكدين على الأثر الكبير الذي وجدوه لما قام به لاعبو الفرق وحرصهم على أداء واجبهم المجتمعي شاكرين لهم ذلك.

ويعد المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد هو الشريك الاجتماعي الأول لرابطة فرق الأحياء وأحد المساهمين في إنجاح بطولة فرق الأحياء على كأس أمير المنطقة الشرقية.

وتأتي هذه الزيارة امتدادا للعمل الذي يقدمه المكتب بالتنسيق مع فرق الأحياء حيث تمت زيارات سابقة منها زيارة مستشفى النقاهة وكذلك حملة الوفاء لجنودنا البواسل والمساهمة في التوعية الأمنية وغيرها من البرامج المتنوعة.

وكان الدكتور عبدالواحد المزروع عميد كلية الشريعة والقانون مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد قد أكد على أن الفرق الرياضية هي احدى اللجان التي يشرف عليها المكتب وأنهم حريصون على توفير البرامج والأنشطة التي يقومون بدعمها من خلال هذه الفرق مؤكدا حرص المكتب على تقديم الدعم والتشجيع للشباب لإظهارهم مميزين نافعين بعيدين كل البعد عن الأفكار الضالة والانحرافات التي تقع في هذا الزمان.

بدوره فقد أكد رئيس الرابطة محمد التمار أنهم في الرابطة يشكرون المكتب التعاوني على قيامه بالإشراف على الفرق الأربعة والاهتمام بأنشطتها وعملها وإشراك الرابطة في هذه الأعمال مؤكدا أنهم سيقومون بالبحث مع المكتب التعاوني والعديد من الجهات الخيرية والاجتماعية الأخرى لتنفيذ العديد من البرامج الهامة والمؤثرة مستقبلا.

وشكر التمار المكتب التعاوني للدعوة والارشاد على تنظيمه لمثل هذه الزيارات وكذلك على قيامه بالعديد من الأعمال الاشرافية والتطويرية لأعضاء الفرق مؤكدا أن الدور الاجتماعي لهذه الفرق بات كبيرا ومعروفا لدى الكثيرين بعيدا جدا عن التنافس الرياضي.

وأكد التمار أن مثل هذه الزيارة تتمثل في ظل التوجيهات الكريمة التي يجدونها من القيادة الحكيمة ومن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف مؤكدا حرصهم في رابطة الأحياء على انفاذ هذه التوجيهات من خلال ما يتم تقديمه من عمل في الرابطة أو حتى من خلال بطولة الأحياء على كأس أمير المنطقة الشرقية والتي تجرى حاليا خلال شهر رمضان المبارك.

واصلت بطولة فرق الأحياء منافساتها مساء يوم أمس الأول، ففي محافظة بقيق حسمت مواجهتا أمس الأول اسماء اثنين من الفرق الصاعدة لدور الأربعة، حيث التقى فريقا الريان والصمود في مواجهة تمكن الريان من حسمها بعد حضوره القوي والفوز بالمباراة بنتيجة هدفين دون مقابل، في حين جاءت مواجهة عين دار والنواخذة قوية وحملت الكثير من الندية وتمكن الأول من حسمها بالفوز في الوقت الأصلي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين اثنين. وفي القطيف تمكن فريق الأكاديمية من التفوق على فريق الأكاديمية بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة شهدت تنافسا قويا الا ان الحكم رضا الجنبي تمكن من السيطرة عليها حائلا دون حدوث أي إصابات وذلك في المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي الترجي بالقطيف.

وفي الدمام واصل فريق مجموعة السيهاتي حضوره القوي مقتربا من حجز مكانه في دور الثمانية من البطولة وذلك اثر تفوقه على فريق السد في مباراة دراماتيكية انتهت بفوز السيهاتي بثلاثة أهداف لهدفين، واضطرت اللجنة المنظمة للبطولة لاعتبار فريق الزعيم فائزا على فريق عربي الخبر بثلاثة اهداف نظيفة وذلك لعدم اكتمال عدد لاعبي الأخير لاجراء المباراة، في حين فاز فريق عربي وسط الدمام على أكاديمية النخيل بأربعة أهداف نظيفة.

وتختتم مواجهات دور المجموعات في الدمام مساء اليوم بأربع مواجهات تجمع الأولى الفهد وأكاديمية النخيل والثانية غرناطة والميدان والثالثة بوما والسكب، في حين تأتي مواجهة عربي الخبر وفريق فالكونز كآخر مواجهات دور المجموعات في حين ستنطلق مساء اليوم الجمعة مواجهات الدور ربع النهائي.

هزاع أثناء تواجده في الدورة (اليوم)

فاجأ لاعب نادي الاتفاق هزاع الهزاع اللجنة المنظمة لبطولة فرق الاحياء على كأس أمير المنطقة الشرقية بحضوره لمنافساتها يوم أمس الأول حيث تواجد في مدرجات الملعب وشاهد مباريات البطولة عن قرب قبل أن يلتقي به أفراد اللجنة المنظمة والذين قاموا بالترحيب به في الوقت الذي أكد فيه أن حضوره جاء دعما لفرق الأحياء مؤكدا أن كافة اللاعبين تأتي بداياتهم من مثل هذه البطولات ومؤكدا أنه سيواصل الحضور متى ما أتيحت له الفرصة لذلك مؤكدا سعادته بالعمل الكبير الذي وجده من قبل اللجان المنظمة للبطولة ومتمنيا لهم التوفيق في تقديم المزيد مما يسهم في إنجاح البطولة في الفترة المقبلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا