برعاية

أزمة جديدة لأتليتكو.. المحكمة الرياضية تؤيد حرمانه من التعاقدات

أزمة جديدة لأتليتكو.. المحكمة الرياضية تؤيد حرمانه من التعاقدات

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية، اليوم الخميس، تأييد عقوبة حرمان أتليتكو مدريد الإسباني من التعاقدات، والتي وقعت عليه، بسبب تجاوزات في التعاقد مع لاعبين أجانب دون السن القانونية، وهو ما قد يوقف كل مساعي الفريق لتدعيم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية، بعد أن ارتبط اسمه بعدد كبير من اللاعبين.

وعلى عكس المنتظر، تلقت إدارة أتليتكو قراراً صادماً، برفض رفع أو تخفيف العقوبة، على عكس ما حدث مع ريال مدريد، والذي وقعت عليه نفس العقوبة، قبل أن يتم تخفيفها، بسبب تعاون إدارة "الملكي" مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ تلقي التحذير بوجود تجاوزات.

وبذلك لن يتمكن "الروخيبلانكوس"، من ضم أي لاعبين جدد حتى يناير/كانون الثاني 2018، وهو ما يحرم المدير الفني الأرجنتيني، دييغو سيميوني، من تدعيم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفي، والأهم بالنسبة للفرق الأوروبية، خاصة مع وجود احتمالية لرحيل نجم هجومه، أنطوان غريزمان، إلى مانشستر يونايتد.

وقد يقوم الفريق الإسباني بنفس الخطوة التي أقدم عليها برشلونة من قبل، بعد توقيع نفس العقوبة عليه، بالتعاقد مع لاعبين بشكل شفهي أو ضمهم بشكل نهائي، دون أن يستطيع إدراج اسمهم بين لاعبي الفريق أو الدفع بهم في المباراة، قبل مطلع العام القادم.

وكانت المحكمة قد تأخرت في اتخاذ قرارها بشأن أتليتكو مدريد بسبب وجود أكثر من 80 حالة لضم لاعبين دون السن القانونية، وكان يجب دراسة كل حالة على حدة، وتقديم أتليتكو لطلب استئناف مفصل عن كل حالة، وهو ما أجبر اللجنة على تخصيص 3 قضاة لدراسة الحالات بشكل مفصل، قبل الإعلان عن القرار النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا