برعاية

نهائي أبطال أوروبا: 90 دقيقة لولادة "سوبر ديبالا"

نهائي أبطال أوروبا: 90 دقيقة لولادة "سوبر ديبالا"

يعتبر اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا (23 عاماً) أحد أكبر النجوم الحاليين في الكرة العالمية، ولا يفصله عن المزيد من الشهرة والنجومية إلا مباراة واحدة وهي نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي تشكل الحد الفاصل بين النجاح والإنجاز في حياة هذا اللاعب.

وعاد يوفنتوس إلى خوض نهائي دوري الأبطال مرة أخرى بعد عامين من سقوطه أمام برشلونة 1-3، ويبدو أنه وصل في ظروف مواتية ومثالية تختلف عن تلك التي أحاطت به في مباراته أمام النادي الكاتالوني.

وتأتي على رأس عوامل القوة التي يتمتع بها يوفنتوس حالياً وجعلته مختلفاً عن حاله في نهائي البطولة الأوروبية قبل عامين، وجود لاعب بحجم ديبالا يستطيع صناعة الفارق وإيجاد الحلول بطرق شتى.

وتدلل أهداف اللاعب الأرجنتيني الـ19 وتمريراته الحاسمة الثمانية التي قدمها في 35 مباراة لعبها هذا الموسم على مدى تفوقه الكبير.

وسجل ديبالا 4 من هذه الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا وكان الظهور الأقوى له في دور الثمانية من هذه البطولة أمام برشلونة.

وكان تأثير ديبالا هو الأقوى في مباراة الذهاب الأولى في تورينو، حيث أحرز هدفين من أصل 3 أهداف نظيفة أمطر بها يوفنتوس شباك النادي الإسباني، والتي كانت حاسمة في تأهله إلى الدور قبل النهائي.

ولم يتمكن برشلونة في أي مرة من إحكام السيطرة على المهاجم الأرجنتيني، الذي يتمتع بذكاء كبير في التحرك بين الخطوط بطريقة مثيرة، فهو يجيد المرور على طريقة الكبار ووضع الكرات في المرمى ملاصقة للقائمين.

وقال المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان متحدثاً عن ديبالا، مدركاً للأضرار التي يتسبب فيها اللاعبون الذين يجيدون التحرك بشكل جيد بين الخطوط: "إنه الخطر الأول، جميعهم جيدون للغاية ولكن ديبالا هو أحد أفضل اللاعبين".

ومدد ديبالا تعاقده مع يوفنتوس حتى 2022 بمبلغ يقترب من 7 ملايين يورو سنوياً (7 ملايين و800 ألف دولار)، إلا أن هذا الخبر لم يفلح في إطفاء جذوة الشائعات حول اهتمام بعض الأندية الكبرى بالقارة الأوروبية بالتعاقد معه، سواء كانت أندية من الدوري الإنجليزي أو ريال مدريد نفسه.

وقال ديبالا قبل أيام قليلة: "في هذه اللحظة لا أستطيع أن أفكر في شيء آخر غير المباراة النهائية وكيف سوف تكون، لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل سنرى ماذا سيحدث أنا أفكر في يوفنتوس وفي مباراة السبت وحسب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا