برعاية

FilGoal | اخبار | روبرتو كارلوس يتحدث عن هدفه الذي تحدى قوانين الفيزياء.. وانبهار زيدان

FilGoal | اخبار | روبرتو كارلوس يتحدث عن هدفه الذي تحدى قوانين الفيزياء.. وانبهار زيدان

قبل 20 عاما وبالتحديد في الثالث من شهر يونيو عام 1997 التقى منتخبا فرنسا والبرازيل وديا في دورة ودية في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

لكن تلك المباراة لا يتذكرها أحد بسبب قوة المنتخبين في ذلك التوقيت فقط بل للهدف المُبهر الذي سجله صاحب القدم اليسارية الصاروخية روبرتو كارلوس في شباك فابيان بارتيز.

ففي الدقيقة 21 ومن مسافة 40 ياردة من مرمى بارتيز حصل المنتخب البرازيلي على ركلة حرة وذهب دونجا وكارلوس للوقوف أمام الكرة وطلب الأخير تسديدها قبل أن يعود للخلف 18 خطوة.

تيليجراف: يونايتد ألغى فكرة ضم جريزمان قبل حرمان أتليتكو من الانتقالات.. والسبب لوكاس بيريز يخبر أرسنال برغبته في الرحيل أهداف الأربعاء - ثمانية إيطاليا وفوز هولندا على المغرب

وتحدث كارلوس لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية عن ذكرى ذلك الهدف قائلا:"دونجا لم يصدق إنني قررت التسديد من ذلك المكان".

ولكن تسديدة يسارية صاروخية جعلت الكرة تذهب من بجوار حائط صد المنتخب الفرنسي وكانت الكرة في طريقها للذهاب لخارج الملعب حتى أن أحد حاملي الكرات أحنى رأسه حتى لا تصطدم به.

لكن ما حدث بعد ذلك كُتب في تاريخ كرة القدم بدخول الكرة مرمى بارتيز الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

حتى أن بعض علماء الفيزياء الفرنسيين أكدوا أن ذلك الهدف يمكن تكراره حال وضع الكرة في مسافة جيدة وركلها بنفس القوة، لكن كارلوس يؤمن أن سر ذلك الهدف سيظل غامضا.

وواصل كارلوس حديثه"دونجا سألني كيف فعتلها، الكل كان يرغب في معرفة كيف حدث، كنت أعلم أن هناك بعض الرياح في الملعب والكرة كانت خفيفة للغاية".

وشدد"كل ما أردته فقط هو تسجيل هدفا، الكرة التفت بتلك الطريقة بسبب القوة التي ركلتها بها".

روبرت بيريز لاعب منتخب فرنسا في ذلك الوقت والذي كان يظهر للمرة الأولى مع الديوك تحدث قائلا:"الكرة التفت بيني وبين حائط الصد، رأيتها قبل الهدف بشكل جيد للغاية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا