برعاية

ركلة جزاء تبدد أحلام «السعودي الشاب» في كأس العالم

ركلة جزاء تبدد أحلام «السعودي الشاب» في كأس العالم

خرج منتخب السعودية، العربي الوحيد المشارك في كأس العالم للشباب (دون 20 عاماً)، من دور الـ16، أمس (الأربعاء)، للبطولة المقامة في كوريا الجنوبية، ليكرر بذلك تجربة عام 2011. التي جرت في كولومبيا.

وبعد مباراة دراماتيكية، أخرجت زامبيا ألمانيا بعد التمديد 4 - 3.

ودفعت السعودية ثمن لمسة يد من عبد الرحمن الدوسري في بداية الشوط الثاني أسفرت عن ركلة جزاء ونفذها نيكولاس دي لاكروز بنجاح في الدقيقة 50، مما مكن وصيفة نسختي 1997 و2013، من بلوغ ربع النهائي للمرة التاسعة.

وكانت السعودية قد تأهَّلَت إلى ثمن النهائي بحلولها ثالثة في المجموعة السادسة مع أربع نقاط بالتساوي مع السنغال الثانية، وبفارق نقطة عن الولايات المتحدة المتصدرة.

وشاركت السعودية، وصيفة بطلة آسيا العام الماضي، في النهائيات 8 مرات أعوام 1985 و1987 و1989 على أرضها و1993 و1999 و2003 و2011 في كولومبيا عندما بلغت دور الـ16 لأول مرة وخرجت بثلاثية أمام البرازيل التي توجت بلقبها الخامس.

وقال مدرب منتخب السعودية سعد الشهري بعد المباراة: «لا بد أن تلعب مباريات كهذه على جزئيات صغيرة. لقد قدمنا مباراة جيدة وأدى اللاعبون المطلوب منهم، لكن كنا بحاجة للتركيز هجوميّاً».

وأضاف: «جئنا إلى كأس العالم كي نحدد الفوارق مع المنتخبات الكبرى، وعما إذا يمكن أن تتلاشى، وهذا ما حدث»، مؤكداً أنه «فخور بما قدمه اللاعبون».

من جهته، قال اللاعب عبد الرحمن اليامي: «حاولنا التسجيل في المباراة لكننا فشلنا... أعتقد أن كلمة السر في المنتخب هي (المدرب) سعد الشهري».

وبعد اللقاء غرد موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم: «شكراً أبطالنا.. القادم أفضل إن شاء الله».

وسنحت للأوروغواي فرصة لافتتاح التسجيل من ركلة حرة أبعدها الحارس أمين البخاري، تبعتها تسديدات على المرمى الأخضر.

وكاد فهد الرشيدي يقتنص هدف التقدم لكن تسديدته من الجهة اليسرى أبعدها الحارس الأوروغواياني سانتياغو ميلي (40).

وراوغ أيمن الخليف مدافعين قبل أن يسدد كرة قوية جاورت القائم الأيمن للأوروغواي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني، سجلت الأوروغواي هدف الفوز بعد لمسة يد على عبد الرحمن الدوسري داخل المنطقة، احتسب على أثرها الحكم ركلة جزاء، ترجمها بنجاح القائد دي لا كروز إلى يسار البخاري (50).

وفشلت السعودية في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ميلي لينتهي اللقاء بفوز صعب للأوروغواي.

وكانت فنزويلا تأهلت الثلاثاء إلى ربع النهائي بفوزها على اليابان وصيفة 1999 بهدف وحيد بعد التمديد، وأقصت البرتغال بطلة 1989 و1991 كوريا الجنوبية المضيفة 3 - 1. وأخرجت زامبيا بطلة 1981 ألمانيا بفوزها عليها 4 - 3 بعد التمديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا