برعاية

مدرب أستراليا يستدعي 6 لاعبين جدد لمواجهة السعودية

مدرب أستراليا يستدعي 6 لاعبين جدد لمواجهة السعودية

قال إنجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا: إن لاعبه روبي كروز يجب أن يعتبر نفسه محظوظا بالوجود في تشكيلة الفريق؛ لأن غيابه عن اللعب على مستوى النادي لم يكلفه موقعه مع بلاده قبل مواجهة مرتقبة أمام السعودية بتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وعانى كروز، الذي اعتاد اللعب بانتظام مع أستراليا، فترة سيئة في الصين قبل أن يرحل عن لياونينغ ووين بداعي عدم حصوله على مستحقاته.

وقبل الانتقال إلى الصين كان كروز، الذي خاض 50 مباراة دولية، يلعب بشكل غير منتظم مع باير ليفركوزن وشارك في مباريات قليلة أيضا عند إعارته إلى شتوتجارت.

وأبقى بوستيكوجلو على كروز (28 عاما) في تشكيلة من 23 لاعبا لأستراليا رغم ذلك ومنحه فرصة لمواجهة السعودية ثم البرازيل وديا وقبل اللعب في كأس القارات في روسيا. وقال بوستيكوجلو للصحافيين في أديليد أمس (الأربعاء) «بالنسبة لكروز فلم تكن الأمور جيدة معه في الصين. ستكون خطوته المقبلة مهمة جدا».

وأضاف: «مرة أخرى حصل على فرصة لإظهار نفسه في سوق الانتقالات. أضع تصنيفا عاليا لكروز وهو لا يزال في عمر يسمح له، عندما يكون في قمة مستواه، بمساعدة المنتخب».

وتابع: «لكن بكل تأكيد فهو يعتبر من ضمن المحظوظين بالوجود في التشكيلة». وأنهت أستراليا سلسلة من أربعة تعادلات متتالية في تصفيات كأس العالم بالفوز 2 - صفر على الإمارات في سيدني في مارس (آذار) الماضي، لكنها تحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط عن اليابان والسعودية.

ويتأهل أول منتخبين فقط بشكل مباشر ويخوض ثالث الترتيب رحلة أخرى نحو التأهل.

وتلعب أستراليا بطلة آسيا 2015 على أرضها مع السعودية في الثامن من يونيو حزيران ثم تستضيف البرازيل بعدها بخمسة أيام وقبل السفر إلى روسيا للمشاركة في كأس القارات.

وتستكمل أستراليا مشوار تصفيات كأس العالم باللعب في ضيافة اليابان في أغسطس (آب)، ثم تخوض آخر مباراة في التصفيات على أرضها أمام تايلاند في سبتمبر (أيلول).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا