برعاية

نهائي كارديف | التعساء الثلاثة ! هل ينضم لهم بوفون؟

نهائي كارديف | التعساء الثلاثة ! هل ينضم لهم بوفون؟

حارس المرمى المخضرم لا يريد أن يكون "الشريك الرابع" !

كتب | تامر أبو سيدو | فيس بوك | تويتر

يفتخر باكو خينتو بالوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا بمسماه القديم 8 مرات، وكذلك باولو مالديني الذي يحمل نفس الرقم على مدار البطولتين "الأندية البطلة ودوري أبطال أوروبا"، لكن هذا الرقم الذي يسعد به كل لاعب قد يتحول إلى مدعاة للحسرة والألم حين يُوضع بجانبه رقم 0 في خانة الفوز بالمباراة !

قد تصل المباراة النهائية لمرة واحدة وتخسر، وهنا ستحاول ثانية ... قد تصل مرتين وتخسرهما، وهنا ستحاول البحث عن اللقب في اللقاء الثالث، لكن أن تلعب المباراة النهائية 3 مرات وتخسر المباريات الثلاثة ! هذا الأمر حدث لثلاثة لاعبين في تاريخ البطولة.

اللاعب الأول هو نجم بنفيكا في الستينات "خوسيه توريس"، والذي لعب المباريات النهائية مع ناديه البرتغالي أعوام 1963 و1965 و1968 ولكنه خسرها جميعًا أمام ميلان والإنتر ومانشستر يونايتد على الترتيب، علمًا أن بنفيكا كان قد توج باللقب في الموسمين السابقين لأولى مباريات توريس !

الثنائي الآخر شاركا جانلويجي بوفون خسارة المباراة النهائية مع يوفنتوس أمام ميلان عام ، وقد سبق لهما أن خسرا مباراتي عامي 1997 و1998 أمام بوروسيا دورتموند وريال مدريد، وهما نجمي السيدة العجوز السابقين باولو مونتيرو وأليسيو تاكيناردي، علمًا أن الأخير فاز باللقب مع السيدة العجوز عام 1996 لكنه لم يُشارك في المباراة النهائية أمام أياكس أمستردام.

بوفون خسر مباراته النهائية الأولى عام 2003 حين تفوق ميلان على يوفنتوس بركلات الجزاء الترجيحية، وبعد 12 عامًا أعاد المحاولة من جديد لكنه اصطم ببرشلونة الذي فاز بنتيجة 3-1 عام 2015، ويُعيد اللاعب المخضرم المحاولة مرة ثالثة هذا الموسم وسيواجه ريال مدريد في مباراة تقبل كل الخيارات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا