برعاية

نهائي كارديف | كل شيء عن حكم المباراة

نهائي كارديف | كل شيء عن حكم المباراة

تقرير | فاروق عصام | فايسبوك | تويتر

أسندت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأوروبي مهمة إدارة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا للحكم الألماني "فيليكس بريخ" الذي يعتبر من حكام الصفوة في أوروبا، ونظرًا لأهمية قرارته في هذه المباراة المرتقبة، سوف نتعرف على كل شيء يخصه من خلال هذا التقرير.

الحكم فيليكس بريخ السن 41 عامًا عدد المباريات 107 مباراة دولية

تدرج الحكم الألماني الشهير في الدرجات الدنيا بألمانيا إلى أن تم تصعيده في عام 2004 ليدير مباريات الدوري الألماني الممتاز "البوندسليجا"، وبعدما أثبت كفاءة واضحة، حصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي في عام 2007، ليدير أول مباراة دولية، وكانت ودية هولندا وأيرلندا في ذات العام.

استمر بريخ في إثبات كفاءته ليدخل ضمن حكام النخبة في "الفيفا" بداية موسم 2009-10 مما منحه فرصة التحكيم بأولمبياد لندن2012، والمونديال الأخير في البرازيل، ومن بعده أدار مباريات ببطولة أمم أوروبا الأخيرة 2016.

يعمل فيليكس بجانب امتهانه التحكيم كمحامي، ولديه دكتوراة في القانون الرياضي

أمور لا تعرفها عن بريخ

في عام 2011 خضع لتحقيق من قبل السلطات الألمانية لاتهامه بالتهرب الضريبي، للدرجة التي دفعتهم لتفتيش منزله من أجل البحث عن أدلة.

حلّ بريخ في المركز السابع عام 2007 في قائمة المواهب التحكيمية التي يصدرها الاتحاد الأوروبي، ولكنه طوّر من ذاته ليصبح واحد من أفضل حكام العالم في الوقت الراهن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا