برعاية

رياضة شباب الأهلي دبي يستعد للانطلاق من الموسم المقبل

رياضة  شباب الأهلي دبي يستعد للانطلاق من الموسم المقبل

بات من المؤكد أن يشهد الموسم المقبل من دوري المحترفين الإماراتي الانطلاقة الأولى لفريق شباب الأهلي دبي، الذي تم الإعلان عن نشأته عقب اندماج ناديي دبي والشباب مع الأهلي في ناد واحد.

ويأتي ذلك عقب خروج الأهلي من دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة أمام الأهلي السعودي بـ3 أهداف مقابل هدف في لقاء الإياب بين الفريقين، وتعادله في لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي بهدف لكل منهما.

وكان من المفترض أن يستمر الأهلي الإماراتي بمسماه الحالي دون أي تعديل في حال تأهله لدور الثمانية من البطولة الآسيوية، وذلك حتى لا تنطبق عليه أيه عقوبات من الاتحاد الآسيوي، لكن الخسارة عجلت بتنفيذ آليات الدمج.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أصدر قرارا بدمج الأندية الثلاثة في ناد واحد من أجل إعطاء قوة للنادي الجديد في المنافسة على الألقاب والبطولات، ومن المتوقع أن تعقد لجنة دمج الأندية الثلاثة اجتماعا مساء الثلاثاء من أجل إتمام الإجراءت القانونية لإنشاء الكيان الرياضي الجديد.

 وبحسب مراسل "بوابة العين" فإنه من المفترض أن يستمر الفريق الجديد “شباب الأهلي دبي” في مقر النادي الأهلي القديم بدبي، على أن يتم الانتقال إلى الملعب الجديد في منطقة العوير بدبي عقب الانتهاء من التجهيزات اللازمة له.

وبداية من الموسم المقبل أيضاً، سيكون هناك كيان جديد لنادي الشارقة بعد دمج نادي الشعب معه تحت مسمى نادي الشارقة الثقافي الرياضي، وذلك بعد قرار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدمج الناديين.

ولاقت قرارت الدمج ترحيبا واسعا من الشارع الرياضي الإماراتي بسبب النتائج الإيجابية التي ستعود على الفرق التي تم دمجها خاصة التأثير المتوقع في انخفاض أسعار اللاعبين المبالغ فيها، وتوفير مزيد من الفرص للنادي الجديد من أجل اختيار الأفضل من الكوادر الرياضية لتصبح تحت كيان رياضي واحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا