برعاية

«الملكي» يبحث عن «الأمان» بنقاط الفرسان

«الملكي» يبحث عن «الأمان» بنقاط الفرسان

الأهلي الإماراتي x الأهلي السعودي

المناسبة: إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا للأندية.

الملعب: استاد راشد بالنادي الأهلي (دبي).

وسط ظروف متشابهة، يتجدد الصراع الآسيوي بين فريقي الأهلي الإماراتي وضيفه الأهلي السعودي لكرة القدم في لقاء مصالحة الجماهير وإنقاذ موسمهما بعد الإخفاقات التي صاحبت نتائجهما في المسابقات المحلية. ويسعى الفرسان لاستثمار عوامل التفوق التي تصب في مصلحتهم بعد أن عادوا من جدة في مرحلة الذهاب بتعادل إيجابي مع ضيفهم بهدف لمثله سيمنحهم الأفضلية من خلال تعدد فرص تأهلهم بالفوز أو التعادل السلبي لخطف البطاقة. في وقت يلزم أفراد الملكي السعودي تحقيق الانتصار أو التعادل بأكثر من هدف لنيل البطاقة، فيما سيمدد تعادلهما بهدف المواجهة إلى الأوقات الإضافية ومن بعدها الضربات الترجيحية.

وتعد هذه المواجهة بينهما الرابعة آسيويا بعد أن التقيا في ثلاث مناسبات سابقة، إذ تعادلا في لقاءين كان الأول عام 2015 في دبي 3/3، وحضر التعادل الثاني في جدة قبل أيام بهدف لمثله، فيما كسب الأهلي السعودي لقاء جدة 2015 ضمن منافسات المجموعة الثانية (1/2).

وتحمل هذه الموقعة أهمية قصوى للفريقين الساعيين لخطف البطاقة والتأهل للمرحلة القادمة في طريقهما للذهاب بعيدا في هذه النسخة التي يسعى الأهلي الإماراتي من خلالها إلى تكرار منجزه عام 2015، التي بلغ فيها النهائي القاري وخسر من فريق جوانجزو الصيني. في وقت ينشد الأهلي السعودي المنافسة على بطولة هذه النسخة والتأهل للدور القادم للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2012 و2013، في طريقة للوصول للنهائي الذي خسره على يد فريق أولسان الكوري عام 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا