برعاية

رياضة مفارقة غريبة تجمع بين هدافي الدوريات الخمس الكبرى

رياضة  مفارقة غريبة تجمع بين هدافي الدوريات الخمس الكبرى

ميسي أفضل هداف في أوروبا

بانتهاء بطولات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى "ألمانيا -  برزت ظاهرة غريبة في الموسم الحالي، وتتعلق بهدافي تلك الدوريات، إذ أن جميعهم يلعبون مع أندية لم تُحرز اللقب رغم أهدافهم الغزيرة.

ففي الدوري الإنجليزي توّج هاري كين نجم توتنهام بلقب الهداف برصيد 29 هدفاً بفارق 4 أهداف عن روميلو لوكاكو نجم إيفرتون، فيما ذهب لقب البطولة إلى تشيلسي، الذي كان الإسباني دييجو كوستا هدافه الأول، مسجلاً 20 هدفاً، أي أنه احتل المركز الخامس في قائمة الهدافين.

أما في الدوري الإسباني، فنال نجم برشلونة ليونيل ميسي لقب الهداف بتسجيله 37 هدفاً، بينما كان لقب الليجا من نصيب ريال مدريد، وكان كريستيانو رونالدو أفضل هداف في النادي الملكي برصيد 25 هدفاً، احتل بها المركز الثالث خلف ميسي وسواريز.

وفي الدوري الإيطالي حصد ادين جيكو مهاجم روما لقب الهداف برصيد 29 هدفاً، في وقت توّج يوفنتوس بلقب البطولة، وكان الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدافه الأول برصيد 24 هدفاً احتل بها المركز الخامس في لائحة الهدافين.

وفي ألمانيا، ذهب لقب الهداف للجابوني بيير إيميريك أوباميانج نجم بروسيا دورتموند برصيد 31 هدف، متفوقاً على نجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فيما كان لقب البطولة كالعادة من نصيب الفريق البافاري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا