برعاية

أبطال آسيا | العين يذل الإيرانيين بسداسية وأهلي جدة يضرب عصفورين بحجر واحد

أبطال آسيا | العين يذل الإيرانيين بسداسية وأهلي جدة يضرب عصفورين بحجر واحد

الفرحة والحسرة تجتمعان في الإمارات العربية المتحدة...

دك العين الإماراتي شباك ضيفه استقلال طهران بـ 6 أهداف مقابل هدف واحد منتقمًا أشر انتقام من هزيمة الذهاب (1-0) وذلك في المباراة الممتعة التي أقيمت على أرضية ميدان "هزاع بن زايد" ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وتأهل وصيف النسخة الماضية بهذه النتيجة الكاسحة لربع نهائي المسابقة مسعدًا جماهيره وموضحًا لهم قدرته على مقارعة عملاقة القارة الصفراء.

وافتتح كايو فيرنانديز النتيجة في الدقيقة ال27ن إط تمركز بذكاء في معترك العمليات مستقبلاً تمريرة زميله "لي ميونج جوو" ثم سدد بقوة دون أن يفلت الشباك.

وعاد اللاعب نفسه بعد 6 دقائق فقط ليضاعف الغلة، فقد استغل فشل أحد المدافعين في إبعاد إحدى التمريرات الطويلة ليتوغل في معترك العمليات مراوغًا الحارس ومسجلاً هدفًا، أشعل حماس المدرجات.

وكان النجم "عمر عبد الرحمن" صاحب التوقيع الثالث وذلك بعدما انسل من الرقابة الدفاعية منقضًا على إحدى العرضيات من الجهة اليمنى بتسديدة جانبية رائعة، لم يترك فيها مجالاً للحارس لصدها.

وبدأ بعد ذلك كرنفال حقيقي، إذ أحرز "لي ميونج جو"  بتسديدته الراقية الهدف الرابع في الدقيقة ال56 ثم أضاف زميله "عمر عبد الرحمن" بعدها بـ 4 دقائق التوقيع الشخصي الثاني والخامس لفريقه، قبل أن يمنح "ناصر الشمراني" بتمريرة ذكية الهدف السادس في الدقيقة ال75.

وبدا استقلال طهران منهارًا تمامًا ومخيبًا على عدة أصعدة وكان هدف حفظ ماء الوجه من "كافح رضائي" في الدقيقة ال83 هو النقطة المضيئة الوحيدة فيه.

أما هناك في استاد "راشد" في دبي ضرب أهلي جدة عصفورين بحجر واحد حين عوض تعادله المخيب (1-1) أمام الأهلي الإمارتي في لقاء الذهاب بفوز مدوي (1-1) مخلصًا في نفس الوقت ثأرًا عمره 15 سنة.

النادي السعودي كان قد تعرض سنة 2002 للإقصاء على يد نظيره الإماراتي بـ "5-4" في النتيجة الإجمالية لإحدى أدوار خروج المغلوب، لكنه اليوم ضرب بقوة منتقمًا لنفسه وضامنًا المرور لدور ال8.

وسجل "تيسيير الجاسم" الهدف الأول للضيوف في الدقيقة ال18 بعدما استغل دربكة منطقة الجزاء في إحدى الركنيات لينقض على الكرة مسكنًا إياها بكل أريحية الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا