برعاية

رياضة ثلاثية أهلي جدة تمنح أهلي دبي رقماً سلبياً لأول مرة

رياضة  ثلاثية أهلي جدة تمنح أهلي دبي رقماً سلبياً لأول مرة

جاءت خسارة فريق أهلي دبي 3-1 على ملعبه ملعب راشد أمام أهلي جدة في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لتدون أول هزيمة في تاريخ الفريق بملعبه بالمراحل الإقصائية للبطولة القارية كرقم سلبي لم يتحقق مسبقاً في تاريخ مشاركات الفريق.

وودع أهلي دبي منافسات دوري أبطال آسيا أمام شقيقه الأهلي السعودي بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين وذلك في آخر مشاركة للفريق باسمه الحالي حيث تحول اسم الفريق إلى شباب أهلي دبي وذلك بعد دمجه مع ناديي الشباب ودبي مؤخراً.

وخاض أهلي دبي قبل لقاء أهلي جدة 4 لقاءات بملعبه في المراحل الإقصائية لدوري أبطال آسيا كلها جاءت في نسخة 2015 التي شهدت تأهل الفريق للمباراة النهائية.

وفي المراحل الإقصائية لبطولة 2015 تعادل الأهلي سلبياً مع العين في ثمن النهائي، ثم فاز 2-1 على نفط طهران في ربع النهائي، قبل أن يهزم الهلال 3-2 في نصف النهائي وتعادل سلبياً في النهائي مع جوانجزو إيفرجراند.  

علماً بأن الخسارة 3-1 أمام أهلي جدة هي الأسوأ للفريق الإماراتي بملعبه أمام الأندية السعودية بالتساوي مع خسارته أمام الهلال في مرحلة المجموعات بنفس النتيجة عام 2009.

وعلى صعيد الهزائم الآسيوية بملعبه في دور المجموعات خسر أهلي دبي قبل هذه المباراة 5 مرات منها 3 في نسخة 2009 أمام باختاكور الأوزبكي 2-1 والهلال 3-1 وصباقم الإيراني 5-3، بالإضافة لخسارتين في نسخة 2010 بنتيجتي 5-0 ضد السد القطري و3-2 ضد الهلال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا