برعاية

رياضة علي الحبسي يواصل كتابة التاريخ في إنجلترا

رياضة  علي الحبسي يواصل كتابة التاريخ في إنجلترا

أصبح علي الحبسي، حارس مرمى فريق ريدينج، أول لاعب عماني في التاريخ يخوض المباراة الفاصلة المؤهلة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تواجد في تشكيلة فريقه الأساسية لمواجهة هيديرسفيلد تاون على ملعب "ويمبلي"، من أجل حجز آخر مقاعد "البريميير ليج"، ليواصل النجم العربي كتابة التاريخ في ملاعب إنجلترا.

وكان الحبسي أصبح في عام 2013 أول لاعب عربي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه مع فريقه السابق ويجان على مانشستر سيتي بهدف دون رد.

فضلا عن ذلك، فإن الحبسي يعد أول لاعب عربي يرتدي شارة قيادة فريق في مباراة ضمن إحدى مسابقات كرة القدم في إنجلترا، بعدما حمل شارة قيادة ريدينج في مباراة أمام ليدز يونايتد في دوري الدرجة الأولى في أبريل 2016.

ويعد الحبسي ثاني لاعب عربي على التوالي يشارك في هذه المباراة الفاصلة المؤهلة للبريميير ليج، بعد خوض المصري أحمد المحمدي ظهير هال سيتي المباراة ذاتها في موسم 2015-2016، والتي فاز فيها "النمور" على شيفيلد وينزداي بهدف دون رد ليتأهل للدوري الممتاز، قبل أن يغادروه مجددا إلى الدرجة الأولى في الموسم التالي.

ويمتلك الحبسي تاريخا كبيرا في الملاعب الإنجليزية، التي انتقل إليها في 2006 من بوابة بولتون قادما من فريق أوسلو النرويجي.

واستمر الحبسي مع بولتون حتى انتقل إلى ويجان معارا في 2010، ثم رحل نهائيا للفريق في 2011، حيث استمر معه حتى 2014، عندما انتقل إلى برايتون معارا، ليرحل بعد ذلك صوب ريدينج في 2015.

وسبق للحبسي البالغ من العمر 35 عاما اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة بولتون وويجان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا