برعاية

كبار أندية إنجلترا في طريقها لرقم قياسي بحجم التعاقدات

كبار أندية إنجلترا في طريقها لرقم قياسي بحجم التعاقدات

سينشغل عشاق كرة القدم الإنجليزية بمتابعة الانتقالات الصيفية للاعبين، مع عدم وجود بطولات دولية هذا العام، ومع تبقي شهرين طويلين قبل انطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويتردد أن الأندية العشرين المشاركة في دوري الأضواء هذا العام في طريقها لتحطيم رقمها القياسي في الإنفاق خلال سوق الانتقالات والبالغ 1.17 مليار جنيه إسترليني (1.5 مليار دولار) في فترة الانتقالات المماثلة العام الماضي، إذ شهد اليوم الأخير من الانتقالات إنفاق 155 مليون جنيه إسترليني.

وتدفقت الكثير من الأموال على الدوري الأكثر ربحية في العالم، إذ حصل بطل الدوري، تشيلسي، على 153.2 مليون جنيه إسترليني حصته من حقوق البث التلفزيوني القياسية البالغة 5.14 مليار جنيه، بينما حصل سندرلاند الذي ودع المسابقة على 99.9 مليون جنيه إسترليني باحتلاله المركز الأخير.

ويمكن لعدد قليل من الأندية الأوروبية جني هذه الأرباح، لذلك يظل الدوري الممتاز بأجوره الضخمة الواجهة المفضلة لكثير من اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

وبدأ مانشستر سيتي موسم الانتقالات بسخاء، عندما ضم برناردو سيلفا من موناكو مقابل 43 مليون جنيه إسترليني، ودفع 34.9 مليون جنيه إسترليني لبنفيكا البرتغالي مقابل حارسه إديرسون في رقم قياسي لحارس مرمى ينتقل للدوري الإنجليزي.

ويبدو ليفربول مستعداً لتحطيم رقمه القياسي في التعاقدات في إطار سعيه للتعاقد مع جناح روما الإيطالي، المصري محمد صلاح، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت تقارير أيضاً أن فريق المدرب يورغن كلوب يسعى لضم نابي كيتا (لاعب رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني) وفيرجيل فان ديك (لاعب وسط ساوثامبتون) رغم أن اللاعب جذب انتباه عدة أندية منها تشيلسي ومانشستر سيتي.

وحدث كل ذلك حتى قبل أن يدخل مانشستر يونايتد، النادي الأكثر إنفاقاً على الأرجح، سوق الانتقالات.

فخلال الموسم الأول للمدرب جوزيه مورينيو أنفق النادي 145 مليون جنيه إسترليني لجلب لاعبين جدد بينهم 89 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع بول بوغبا، أغلى لاعب في العالم.

ورغم أن غاريث بيل وأنطوان غريزمان قررا عدم الانتقال إلى أولد ترافورد، إلا أن لاعب آخر في ريال مدريد هو ألفارو موراتا ذكرت تقارير صحافية أنه سيكون ضمن صفقة ينتقل بموجبها الحارس ديفيد دي خيا إلى ريال مدريد.

ومن المرجح أيضاً رحيل القائد واين روني، الهداف التاريخي ليونايتد، إلى ستوك سيتي أو إيفرتون، إذ رفض المهاجم الدولي الإنجليزي (31 عاماً) الانتقال إلى أحد الأندية خارج البلاد.

ومن المتوقع أيضاً أن ينفق آرسنال الكثير من الأموال بعد خيبة الأمل التي أصابت الجماهير بالغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا