برعاية

رياضة تقارير: دورتموند يستقر على الاستغناء عن توخيل

رياضة  تقارير: دورتموند يستقر على الاستغناء عن توخيل

قالت تقارير ألمانية إن إدارة نادي بروسيا دورتموند استقرت على رحيل المدير الفني للفريق توماس توخيل عن منصبه، حيث تقرر إبلاغه بالقرار خلال أيام.

وذكر تقرير نشرته قناة "سبورت 1" الألمانية الأحد أن المعلومات الواردة من داخل دورتموند تقول إن الإدارة ستخبر المدرب برحيله خلال أيام، وأنه تم الاستقرار على تعيين السويسري لوسيان فافر مدرب فريق نيس خلفاً له.

وصرح توخيل يوم السبت عقب تتويجه بلقب كأس ألمانيا كأول لقب يحققه مع الأصفر والأسود بالفوز 2-1 في النهائي على آينتراخت فرانكفورت، بأنه يريد البقاء داخل جدران سيجنال إدونا بارك واستكمال تعاقده، ولكن عليه فقط أن ينتظر قرار الإدارة.

وتولى توخيل تدريب فريق دورتموند في صيف عام 2015 خلفاً للمدرب الحالي لليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، وقاد الفريق لنهائي كأس ألمانيا 2016 واحتلال المركز الثاني في البوندسليجا العام الماضي والمركز الثالث هذا العام والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2014.

ومن جانبها علقت صحيفة "بيلد" في تقديمها لحوار يفترض نشره عبر صفحاتها خلال أيام مع المدرب توخيل على مسألة بقاء المدرب من عدمه بالقول: "رغم التتويج بأول لقب في مسيرته الاحترافية إلا أن توخيل سيتوجب عليه ترك مقعده الأسبوع المقبل.".

وكان توخيل دخل في خلاف مع إدارة النادي بعدما أبدى استياءه من إقامة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي أمام ضيفه موناكو بعد يوم واحد فقط من تعرض حافلة فريقه لتفجير إرهابي، الأمر الذي أثر سلبا على الفريق وأسهم في خروجه من البطولة.

ولم يختلف اسم البديل الذي رشحته "سبورت 1" عن بديل "بيلد"، ليصبح لوسيان فافر المرشح المحتمل لتولي المسؤولية الفنية لفريق دورتموند خلفاً لتوخيل.

وصرح هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لدورتموند قبل مباراة نهائي كأس ألمانيا أمام آينتراخت فرانكفورت بأن هناك محادثات ستعقد مع المدرب توخيل خلال الأسبوع الجاري لحسم مستقبله مع الفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا