برعاية

السيري آ | ميلان يُنهي الموسم بسقوط مخيب على أرض كالياري

السيري آ | ميلان يُنهي الموسم بسقوط مخيب على أرض كالياري

تقرير | طه عماني | فيس بوك | تويتر

اختتم ميلان موسم 2016/2017 بهزيمة مخيبة أمام مُضيفه كالياري بهدفين لهدف، وذلك في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب سانت إيليا لحساب الجولة الـ38 من السيري آ.

دخل ميلان المُباراة وقد ضمن منذ الجولة الماضية التأهل لبطولة الدوري الأوروبي، لكنه بالمقابل كان محرومًا من مجموعة من لاعبيه المهمين على غرار جيرارد ديولوفيو، أليسيو رومانيولي، إيناسيو أباتي، أنتونيلي ودي شيليو، أما كالياري الذي يحتل المركز الـ13 فلم يكن يفكر سوى في توديع الموسم بشكل جيد وتحقيق فوزه الأول على ميلان منذ أكتوبر 1998.

بداية المُباراة لم تكن متحركة كثيرًا، رغم أن أصحاب الأرض كانوا أفضل نوعًا ما وكان بناؤهم الهجومي أكثر دقة وسرعة وأكثر خطرًا على مرمى دوناروما، وهو ما جعلهم يتقدمون في النتيجة دقيقتين بعد انتهاء الربع ساعة الأولى من المباراة.

ففي الديقة الـ17 انطلق ماركو بورييلو في عمق وسط الميدان ثم مرر كرة بينية مميزة في ظهر مدافعي ميلان لجواو بيدرو المنطلق يسارًا، فسدد كرة على يسار دوناروما الذي لم يجد حولًا ولا قوة للتصدي للكرة، وهو ما أعطى التقدم لصالح أصحاب الأرض والجمهور.

وكاد باكّا يعدل الكفة دقائق قليلة بعد ذلك، حيث حول كرة ركنية في اتجاه المرمى برأسية محكمة، وبدا أنها في الطريق للمرمى لولا التدخل المميز لحارس كالياري لوكا كروستا الذي انبرى لها وحافظ على تقدم فريقه الذي تواصل حتى إعلان الحكم عن انتهاء الشوط الأول من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني، رفع ميلان من نسقه بحثًا عن هدف التعديل، فقام ببعض المناورات الخطيرة على مرمى كالياري، قبل أن يتحصل على فرصة ذهبية لبلوغ الشباك في الدقيقة الـ63 بعد أن منحه حكم المباراة ركلة جزاء.

باكّا تقدم لتنفيذ الركلة، فسددها على يمين كروستا الذي ارتمى في الجهة الصحيحة من أجل صد الكرة وأبعاد الخطر كله عن مرمى فريقه، ليتواصل تقدم أصحاب الأرض وهو أمر لم يدم سوى قليلًا وسط الضغط الهجومي لرفاق هوندا الذي كان يخوض مباراته الأخيرة بقميص الروسونيري.

ففي الدقيقة الـ72 تحصل ميلان على ركلة جزاء جديدة، ليتقدم لابادولا لتنفيذها ويحولها للشباك بهدوء كبير بعد أن سددها على يمين حارس كالياري الذي ارتمى يسارًا هذه المرة وجعل النتيجة تصبح هدفًا في كل مرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا