برعاية

الأخضر الشاب يقرر مصيره أمام أمريكا

الأخضر الشاب يقرر مصيره أمام أمريكا

يخوض منتخبنا الوطني الشاب، تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد (بتوقيت المملكة)، مواجهة مهمة ومصيرية أمام نظيره الأمريكي، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة بمونديال كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، والمقام حاليًا في كوريا الجنوبية، وذلك على استاد «جيونغو كأس العالم» بمدينة «دايجون» الكورية.

وكانت بعثة الأخضر وصلت أمس الأول إلى مدينة دايجون، حيث استأنف الفريق تمارينه عقب خوض مباراته ضد منتخب الإكوادور الخميس الماضي، والتي فاز فيها بهدفين مقابل هدف، محققًا انتصاره الأول بالمونديال.

وسيتغيب عن صفوف الأخضر الشاب، لاعب الوسط يوسف الحربي لتعرضه لإصابة في الكاحل الأيسر أثناء نزال الإكوادور الماضي، فيما يرجح أن يدخل الشهري المباراة بتشكيلة مكونة من: أمين بخاري في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع عبدالإله العمري وأنس زباني وحسان تمبكتي والقائد سامي النجعي، وفِي الوسط عبدالرحمن الدوسري وعلي الأسمري وفهد الرشيدي وأيمن الخليف وحسن القيد الذي سيحل بديلًا الحربي المصاب، وفِي الهجوم وحيدًا عبدالرحمن اليامي، مع تواجد عدة أوراق رابحة في دكة البدلاء أبرزها الثلاثي خالد السميري ومنصور كريري ونايف المولد.

وعلى الطرف الآخر، يدخل المنتخب الأمريكي متصدر المجموعة بـ٤ نقاط، دون أي غيابات عناصرية تذكر، وينتظر أن يخوض المباراة بنفس الأسماء التي خطفت تعادلًا قاتلًا ومتأخرًا أمام الأكوادور قبل أن تفجر مفاجأة كبيرة وتهزم السنغال في الجولة الماضية، حيث يكفيه التعادل للتأهل مباشرة عن المجموعة دون أي حسابات، وحتى الهزيمة لن تقصيه على الغالب من سباق المنافسة، وبالتالي تعد المباراة أقل أهمية بالنسبة له مقارنة بمنتخبنا الوطني.

وسيقود اللقاء طاقم تحكيم من البيرو بقيادة «ديغو سويلدو» حكم ساحة، ويساعده «جوني مونكادا» مساعد أول، و»راؤول كروز» مساعد ثاني، و»ماريو بوغادو» حكم رابع، فيما سيتولى المعلق السعودي الشهير فهد العتيبي مهمة الوصف على أحداث المباراة التي ستنقل حصريًا عبر قناة «BeIn Sports».

يدخل الأخضر الشاب لقاء اليوم، وهو في المركز الثالث ضمن المجموعة بـ٣ نقاط، وبفارق نقطة وحيدة خلف المنتخب الأمريكي بالذات وبفارق الأهداف عن السنغال، فيما يقبع منتخب الأكوادور في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة.

ويتطلع رجال المدرب الوطني سعد الشهري اليوم للصعود عبر الحسابات التالية:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا