برعاية

بالأرقام...تشابه كبير بين تشلسي وأرسنال قبل نهائي الكأس

بالأرقام...تشابه كبير بين تشلسي وأرسنال قبل نهائي الكأس

يواجه تشلسي بطل الدوري الإنكليزي أرسنال صاحب المركز الخامس في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي. الفوارق الفنية كبيرة بين رجال كونتي وفينغر، لكن الأرقام كشفت عن تشابه كبير بين الفريقين باستثناء الأداء الدفاعي في موسم 2016-2017.

قدم تشلسي موسماً كروياً استثنائياً وتُوج بلقب الدوري عن جدارة واستحقاق، إذ سجل أفضل الأرقام والنتائج في 38 مباراة كاملة، ونجح في حصد المركز الأول بقيادة المدرب الإيطالي كونتي الذي تميز بأدائه التكتيكي القوي على أرض الملعب.

ولا يمكن مقارنة موسم تشلسي بأرسنال بسبب الفوارق الفنية الكبيرة وفارق المراكز في الترتيب العام، لكن أرقام الفريقين في الموسم الحالي تبدو متشابهة وقريبة جداً، بدايةً من تسجيل الأهداف، إذ سجل تشلسي في الموسم الحالي 85 هدفاً مقابل 77 لأرسنال وهو فارق بسيط.

وربما الفارق الوحيد كان في الجانب الدفاعي، فقد تلقت شباك تشلسي 33 هدفاً في 38 مباراة مقابل هز شباك فريق "المدفعجية" في 44 مناسبة، وهي النسبة التي تُبرر خروج أرسنال من المراكز الأربعة الأوائل المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق فريق أرسنال في الاستحواذ على الكرة بنسبة تصل إلى حوالي 56.5% مقابل 54% لتشلسي، وذلك رغم عدم ظهوره بأداء لافت في معظم مبارياته وهو دليل الاستحواذ السلبي، في وقت يتعادل الفريقان بنسبة التمريرات الصحيحة التي تناهز الـ 83% في الموسم بأكمله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا