برعاية

فيتيل يتوج بطلاً لجائزة موناكو لفورمولا 1

فيتيل يتوج بطلاً لجائزة موناكو لفورمولا 1

منح الألماني سيباستيان فيتيل فريقه فيراري فوزه الأول في مونت كارلو منذ 16 عاماً، بإحرازه المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 أمس، متقدماً على زميله الفنلندي كيمي رايكونن. ويعود الفوز الأخير لفيراري في هذا السباق إلى عام 2001، عندما أحرزه سائقها الأسطوري بطل العالم سبع مرات الألماني مايكل شوماخر.

وفرضت فيراري هيمنتها على السباق هذه السنة، بتفوق واضح على فريق مرسيدس بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية الذي اكتفى سائقيه الفنلندي فالتيري بوتاس والبريطاني لويس هاميلتون بالمركزين الرابع والسابع، بينما حل سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو في المركز الثالث.

وبهذه النتيجة، وسع فيتيل الفارق في صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين إلى 25 نقطة، إذ بات في حوزته 129 نقطة مقابل 104 لهاميلتون.

وكان رايكونن أول المنطلقين في السباق، وحافظ على الصدارة على الحلبة التي يصعب عليها التجاوز، حتى دخوله إلى الحظيرة لتبديل إطارات سيارته، بينما بقي فيتيل على الحلبة، واستفاد من الوقت الإضافي لتعزيز تقدمه في الصدارة، إلى حين دخوله الحظيرة، والخروج محافظا على الصدارة التي لم يفقدها حتى نهاية السباق. واعتمدت فيراري في هذا السباق استراتيجية توقف وحيد، ما أتاح لها تحقيق الثنائية الأولى لها منذ سباق الجائزة الكبرى لألمانيا 2010.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا