برعاية

قبل المباراة | أبرز الحقائق والتشكيل المتوقع للبرسا أمام آلافيس

قبل المباراة | أبرز الحقائق والتشكيل المتوقع للبرسا أمام آلافيس

وضعية النادي الكتالوني قبل نهائي كأس ملك إسبانيا...

 يخوض برشلونة يوم غد السبت أمام ديبورتيفو آلافيس مباراته الأخيرة في الموسم الحالي والتي قد يتوج خلالها بلقب كأس ملك إسبانيًا للمرة ال29 في تاريخه

مسابقة وإن كانت قليلة الأهمية إلا أن النادي الكتالوني قد يحفظ بها ماء وجهه ويقدم بها أفضل وداعية ممكنة للمدرب الإسباني "لويس إنريكي"

ويرى العديد من المحللين أن اللقاء هو في متناول البلاوجرانا والمفاجأة مستبعدة من الفريق الذي يصل لأول مرة في تاريخه لهذه المرحلة، بل إنه ثاني نهائي فقط له في مختلف المسابقات التي شارك فيها منذ نشأته، لكن لا شيء مستحيل في كرة القدم وستكون بكل تأكيد مباراة مليئة بالإثارة والتشويق.

  نعرض عليكم في التقرير التالي وضع البرسا  قبل موقعته، الغيابات، التشكيل المتوقع، الحقائق والمزيد...

تابع  مقالات أسامة تاج الدين عبر :  فايسبوك

منذ كلاسيكو الإياب والذي تفوق فيه الفريق بـ 3-2 على غريمه التقليدي ريال مدريد وهو لا يعرف سوى الفوز بنتائج كاسحة من سداسيات، رباعيات وثلاثيات نظيفة محافظًا على حلم التتويج بلقب الدوري، غير أن كتيبة المدرب "زين الدين زيدان" لم تفرط هي الأخرى ولو في نقطة واحدة واستغلت مباراتها المؤجلة مع سيلتا فيجو لتفوز في النهاية بالكأس الغائبة عن خزائن النادي من 2011/2012.

الفريق سيدخل إذًا  عازمًا على إنقاذ موسمه من الجفاف وسيصارع من أجل إسعاد جماهيره ولو قليلاً بعد خيبة أمل الليجا ودوري الأبطال.

وكما ذكرنا يبقى البرسا هو المرشح الأبرز، إلا أن عليه الحذر من الكتيبة التي أطاحت به على أرضية ميدان "الكامب نو" في لقاء الجولة الثالثة من الدوري، كما عليه ألا يغر من السداسية النظيفة التي أمطر بها شباكه في الإياب، فالمدرب "ماوريتسيو بيليجرينو" لم يشرك حينا سوى الفريق البديل من أجل الحفاظ على معنويات الأساسيين مرتفعة لصدام الغد.

سيحرم لويس إنريكي من نجمه الأوروجواياني "لويس سواريز" وكذلك "سيرجي روبيرتو" بعد تعرضهما للطرد في إياب نصف النهائي أمام الأتلتي.

فيما تعصف الإصابة بكل من جيريمي ماثيو، رافينيا وأليكس فيدال ولا يزالون في طور التعافي كما تحوم الشكوك حول مشاركة بيكيه وماسكيرانو.

 سيدخل البلاوجرانا بالخطة الاعتيادية 4-3-3 وسيشارك في حراسة المرمى "سيليسن" ومع انعدام الحلول في الجهة اليمنى قد نرى "أندريه جوميش" هناك وبجانبه في قلب الدفاع كل من بيكيه وأومتيتي وفي الجهة اليسرى جوردي ألبا.

أما في خط الوسط فهو سيتكون من إنييستا، راكتيتيش وبوسكيتس وفي الهجوم سيعوض "باكو ألكاثير" سواريز الموقوف ويرافق هناك ميسي ونيمار وذلك كالتالي: 

► لو فاز البرسا باللقب يوم غد، فإن إنييستا سيحقق لقبه ال33 في مسيرته ويقترب من"ريان جيجز" اللاعب الأكثر تتويجًا في الدوريات الأوروبية الكبرى (36 بطولة مع مانشستر يونايتد).

► إذا ما فاز البرسا يوم غد، فهو سيحقق لقبه ال29 في كأس الملك مبتعدًا في الصدارة عن النادي الباسكي أتلتيكو بلباو بـ 6 ألقاب.

► يعتبر صدام "الكالديرون" هو اللقاء الرسمي الأخير بالنسبة للمدرب "لويس إنريكي" وذلك بعد أن أعلن نيته الرحيل عقب مواجهة سبوريتج خيخون في الليجا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا