برعاية

4 نجوم يهزون ميركاتو أوروبا بـ 2 مليار

4 نجوم يهزون ميركاتو أوروبا بـ 2 مليار

ما إن انطلقت صافرات النهاية لكبرى الدوريات العالمية، إلا وبدت معالم «الميركاتو» الصيفي بالظهور والتوهج، وكعادة كل موسم تعج وسائل التواصل والإعلام، وبالأخص تلك المقربة من الأندية الشهيرة بمضامين العرض والطلب سواء من المسؤولين أو وكلاء الأعمال أو حتى اللاعبين أنفسهم.

الحديث هنا سيكون عن ما يتوقع أن يضاهي الموسم الماضي (16/‏‏17 من الصفقات الفلكية، والتي ستبرم اتفاقاتها وعقودها للموسم القادم (17/‏‏18)، إذ إن الأول حفل بانتقالات كانت الأغلى في تاريخ كرة القدم، تصدرها الفرنسي بوغبا بـ105 ملايين يورو كأغلى لاعب في العالم، والأرجنتيني هيغواين الذي اشتراه يوفنتوس بـ90 مليون يورو، ودخلا قائمة الأغلى باكتساح لينافسا من سبقوهما وعلى رأسهم لاعبا ريال مدريد الويلزي بيل بـ100 مليون يورو والبرتغالي رونالدو بـ 94 مليونا، ولاعبا برشلونة البرازيلي نيمار بـ86 مليونا والأورغوياني سواريز بـ 81 مليون يورو.

«الميركاتو» القادم بدأت ملفاته تُفتح من قبل الأندية التي تتسارع بكل ما أوتيت من مال باقتناص الأفضل من اللاعبين الذين يقع الرهان عليهم بعد تقديمهم أفضل المستويات.

بات مهاجم برشلونة البرازيلي نيمار هدفا واضحا لكبير إنجلترا تشلسي ومنافسه مانشستر سيتي إضافة إلى باريس سان جرمان الفرنسي، إذ وصل المهر المقدم للاعب 100 مليون يورو. وما يؤيد احتمالية رحيل النجم البرازيلي رغبته في أن يكون اللاعب رقم واحد، الامر الذي يصعب في برشلونة بوجود الأرجنتيني ليونيل ميسي.

بات نجم فريق موناكو الفرنسي كيليان إمبابي الشغل الشاغل لأكبر الأندية الأوروبية وعلى رأسها الفريقان المتباريان في نهائي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد ويوفنتوس، والأخير وضع الصفقة ضمن أهم خياراته مع علمه برغبة الميرينغي التي سبقته، وتشير الأنباء إلى أن إمبابي في طريقه لكسر رقم مواطنه بوغبا والوصول إلى مبلغ 120 مليونا التي سيطلبها موناكو من المتنافسين على ضمه.

بعد نجوميته التي ساهمت في وصول فريقه الحالي أتلتيكو مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وثالث ترتيب الليغا، أضحى الفرنسي غريزمان اللاعب الأكثر طلبا من قبل البرتغالي مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، والذي أكد استعداده لدفع 85 مليون يورو للظفر بخدماته، ويبدو حسب وسائل الإعلام سواء الإنجليزية أو الإسبانية أن الصفقة حسمت وينتظر الإعلان عنها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا