برعاية

رياضة مورينيو: كان الموسم الأصعب في مسيرتي

رياضة  مورينيو: كان الموسم الأصعب في مسيرتي

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، الموسم المنتهي، بأنه الأصعب في مسيرته التدريبية، وذلك عقب تتويج فريقه بلقب الدوري الأوروبي على حساب أياكس أمستردام الهولندي بالفوز عليه. 

وقال مورينيو عقب المباراة "الفريق سيعود في الموسم المقبل لدوري الأبطال، ولكن ليس كمرشح للقب".

وتابع "النادي شيء والفريق شيء آخر. مانشستر نادي عظيم مثل ريال مدريد وبرشلونة وإنتر وميلان، أما الفريق فيمر بفترات صعبة ونحن في مرحلة بناء".

وأشار "سنعود للتشامبيونز ليج ليس كمرشحين للقب. علينا تحسين قوام الفريق، نعود للبطولة ولكن ليس كمرشحين"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه يفضل العودة للبطولة الأكبر في القارة العجوز بسيناريو اليوم عن الحصول على المركز الرابع أو الثالث أو الثاني في الدوري.

وأضاف "نجحنا في تحقيق الهدف، عدنا للتشامبيونز ليج عبر الفوز بلقب، لقب هام للغاية بالنسبة لنا. النادي الآن حصد جميع الألقاب. قاتلنا منذ البداية واللقب يعد بمثابة النهاية لموسم صعب للغاية ولكنه جميل أيضا".

وتابع "هذا النهائي كان يعني الكثير، ليس فقط للتويج بالبطولة الوحيدة التي لم يفز بها الفريق. لكن هذه هي ثالث بطولة للفريق هذا الموسم. وهدفنا كان اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل. بالتأكيد اللقب كان مهما بالنسبة لنا".

وحول المباراة، قال "حققنا كل هذه الإنجازات في مباراة واحدة. أنا سعيد لأن الأمر تحقق بشكل قوي وبتماسك وجاء بعد إصرار من الفريق الذي لعب منذ الدقيقة الأولى".

وحول أداء الفريق في معظم أوقات المباراة، برر قائلا: "إذا كنت متفوقا في الألعاب الهوائية، فعليك اللجوء للكرات الطويلة. هناك الكثير من الشعراء في كرة القدم، ولكن الشعراء لا يفوزون بألقاب كثيرة. كنا ندرك مواطن قوتنا وتمكنا من استغلال نقاط ضعفهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا