برعاية

رياضة 5 مكاسب لليونايتد بعد التتويج بالدوري الأوروبي

رياضة  5 مكاسب لليونايتد بعد التتويج بالدوري الأوروبي

حقق مانشستر يونايتد 5 مكاسب كبيرة عقب تتويجه بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" إثر فوزه في المباراة النهائية مساء الأربعاء على حساب أياكس بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الصداقة" بمدينة "ستوكهولم" السويدية، وسنتعرض هذه المكاسب الـ 5 في السطور التالية. 

1) ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا

ضمن مانشستر يونايتد التواجد في مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عقب تتويجه بلقب الدوري الأوروبي، بعدما فقد فرصة المشاركة في المسابقة الأعرق قاريا عبر بوابة الدوري الإنجليزي، بعدما احتل المركز السادس.

فضلا عن ذلك، فإن يونايتد لن يخسر نسبة الـ 25 % من قيمة عقده السنوي مع شركة "أديداس" للملابس الرياضية، والذي كان مهددا بفقدانه حال عدم التواجد في دوري الأبطال.

سيتيج تتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي، والتأهل لدوري أبطال أوروبا، تعاقد الشياطين الحمر مع أسماء لامعة تكون قادرة على إعادته للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى رأسهم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، الذي ألمح صراحة إلى احتمالية انتقاله للمانيو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

استعاد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد هيبته بنسبة كبيرة، عقب نجاحه خلال أول مواسمه مع الشياطين الحمر في التتويج بثلاثة ألقاب (الدرع الخيرية وكأس الرابطة المحترفة ودوري أبطال اوروبا)، وذلك بعد موسم سابق أقيل فيه من تدريب تشيلسي بسبب سوء النتائج، فضلا عن الانتقادات التي تعرض لها الموسم الحالي بسبب ابتعاد فريقه عن المنافسة على "البريميير ليج".

أصبح مانشستر يونايتد الأول على مستوى الأندية الإنجليزية في تحقيق البطولات المحلية والقارية والدولية بـ 45 لقب، منهيا الشراكة مع ليفربول صاحب الـ 44 بطولة.

5) الفوز بكل البطولات الممكنة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا