برعاية

هل المراهنات وراء استبدال جون تيري في الدقيقة 26؟

هل المراهنات وراء استبدال جون تيري في الدقيقة 26؟

طلب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تقديم معلومات حول المراهنات على توقيت استبدال جون تيري قائد تشيلسي خلال المباراة التي فاز فيها الفريق 5 - 1 على سندرلاند في ختام الدوري الممتاز يوم الأحد الماضي.

وخرج تيري، الذي سيترك تشيلسي في نهاية الموسم الجاري، في ممر شرفي من زملائه عند مغادرة الملعب في الدقيقة 26 في آخر مبارياته بالدوري الممتاز في ستامفورد بريدج.

وأكد تيري في وقت لاحق أن فكرة استبداله في الدقيقة التي تحمل رقم قميصه جاءت من مدربه أنطونيو كونتي، لكن تردد أن شركات مراهانات قد فتحت الباب للمراهنة على توقيت استبداله، وهو الأمر الذي سيخضع للتحقيق.

وشارك تيري، الذي قضى 22 عاما في النادي، وحمل شارة القيادة على مدار 13 عاما، أساسيا في آخر مباراة بالدوري هذا الموسم، وهتف المشجعون باسمه وسط لافتات تصفه بأنه «قائد وأسطورة».

وفي لحظة مؤثرة استبدل تيري في الدقيقة 26، في إشارة إلى رقم قميصه، بجاري كاهيل الذي سيخلفه في حمل شارة القيادة خلال اللقاء. واحتضن تيري، 36 عاما، زملاءه الذين اصطفوا في ممر شرفي لتوديعه إلى خارج الملعب. وربما يخوض تيري، الذي التحق بالنادي في سن 14 عاما ولعب بقميصه 717 مباراة، آخر لقاء له مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد آرسنال يوم السبت المقبل في استاد ويمبلي.

ولم يعلق تيري على أمر المراهنات حول توقيت خروجه، كما لم يصدر أي بيان رسمي من النادي.

ومن الصين جاءت أنباء قد تبدو سعيدة لتشيلسي، حيث صرح نادي تيانجين غوانجيان الصيني بأنه غير مهتم بالتعاقد مع البرازيلي الأصل الإسباني الجنسية دييغو كوستا هداف الأول عندما تبدأ فترة الانتقالات الشهر المقبل.

وارتبط اسم كوستا، لاعب منتخب إسبانيا والمولود في البرازيل، بالانتقال إلى الفريق الصيني، الذي يقوده المدرب فابيو كانافارو منذ مطلع العام، خلال انتقالات الصيف.

لكن النادي الصيني أصدر بيانا أمس نفى خلاله وجود اتصالات مع وكلاء كوستا وقال إنه لن يسمح بالزج باسمه في مزايدة على لاعب أجنبي.

وأوضح في بيانه: «بخصوص التكهنات والتقارير حول تخطيط تيانجين غوانجيان للتعاقد مع دييغو كوستا فإننا نود توضيح ما يلي... خلال الأشهر الستة الماضية لم يتواصل النادي مع كوستا أو مع وكيل له من أجل الانضمام إلى الفريق».

وأضاف: «تستند سياستنا في ضم لاعبين جدد إلى جذب المتعة وتطوير الفريق، ولا توجد نية لدينا للتورط في منافسات غير صحية أو دفع سعر استثنائي».

وضم تيانجين اللاعب السابق للبرازيل ألكسندر باتو والبلجيكي أكسل فيتسل إلى تشكيلته الفائزة بدوري الدرجة الثانية في الصين العام الماضي، لكنه فاز ثلاث مرات فقط هذا الموسم ليحتل المركز السابع بفارق 12 نقطة عن المتصدر غوانغتشو إيفرجراند.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا