برعاية

رياضة نجم توتنهام "القياسي" يستهدف تحقيق المزيد

رياضة  نجم توتنهام "القياسي" يستهدف تحقيق المزيد

حطم سون هيونج مين، نجم توتنهام، رقما قياسيا في عدد الأهداف المسجلة للاعب من كوريا الجنوبية في أوروبا في موسم واحد، بعدما ساعد فريقه على إنهاء الدوري الإنجليزي في المركز الثاني، لكنه لا يزال يبحث عن المزيد. 

وسجل سون 21 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، ليحطم رقم اللاعب السابق الشهير تشا بوم كون الذي سجل 19 هدفا مع ليفركوزن في موسم 1985-1986، ورغم ذلك فإن اللاعب صاحب الـ24 عاما قلل من إمكانية مقارنته بأفضل اللاعبين.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن سون قوله للصحفيين في مطار إنشيون "سيكون من الصعب أن أمنح نفسي درجة 100 من 100 إلا إذا ظهرت بشكل مشابه لليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو".

وأضاف "أدرك أنني حققت الكثير هذا الموسم، لكني تعرضت أيضا لأوقات صعبة، وهذه اللحظات ساعدتني على التطور كلاعب. أمنح نفسي 70 درجة (من 100)".

ورفض سون، الذي انضم إلى توتنهام قادما من ليفركوزن في 2015 مقابل نحو 30 مليون يورو (33.74 مليون دولار)، الدخول حتى في مقارنة مع مواطنه الشهير تشا، وقال "لا يمكنني أن أقارن نفسي بلاعب.. صارع في أوروبا في ظروف أصعب كثيرا".

وضم أولي شتيلكه، مدرب كوريا الجنوبية، سون لتشكيلة من 24 لاعبا لمواجهة قطر في تصفيات كأس العالم 2018 الشهر المقبل، لكنه قال إن مهاجم توتنهام لا يظهر مع المنتخب الوطني بنفس مستواه في إنجلترا لأنه لا يتدرب كثيرا مع زملائه الكوريين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا