برعاية

الحكم يحتسب ركلة جزاء "كوميدية" لصالح برشلونة

الحكم يحتسب ركلة جزاء "كوميدية" لصالح برشلونة

شهدت مباراة برشلونة ضد نظيره إيبار في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم التي جرت اليوم الأحد على ملعب "كامب نو"، معقل الفريق الكتالوني، احتساب ركلة جزاء غريبة وكوميدية للغاية في آن، لصالح فريق برشلونة، والتي أهدرها النجم ليونيل ميسي في الشوط الثاني.

وأطلق الحكم الإسباني اليخاندرو خوسي هيرنانديز صافرته معلنا عن احتساب ركلة جزاء "مجانية" لصالح فريق برشلونة في الدقيقة 68 من زمن الشوط الثاني، بعدما تعرض مدافع برشلونة، جوردي ألبا، للسقوط دون أن يمسه أحد داخل منطقة جزاء فريق إيبار، ليظن الحكم القريب من الواقعة تعرض ألبا للإعثار من قبل مدافع إيبار.

واحتج لاعبو إيبار بشدة على قرار الحكم الغريب، خاصة أن لقطات التصوير التلفزيونية أثبتت سقوط ألبا لوحده من دون أن يلمسه أي لاعب من لاعبي الفريق الضيف، لكن الحكم هيرنانديز هيرنانديز أصر على احتساب تلك الركلة التي انبرى لتنفيذها ميسي وتصدى لها حارس إيبار يويل رودريغز اوتيرينو.

وسخرت صحيفة "آس" الإسبانية من ركلة الجزاء المحتسبة لبرشلونة من قبل الحكم ونشرت فيديو لتلك اللقطة المثيرة للجدل وعنونت "جوردي ألبا يضرب الأرض والحكم يحتسب ركلة جزاء!"، مشيرة إلى أن الحكم احتسب ركلتي جزاء لصالح برشلونة واحدة منهما كانت بسبب تعثر ألبا بالأرض مع عدم قيام أحد لاعبي إيبار بلمسه.

كذلك أثارت اللقطة جدلا واسعا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الحكم نفسه هو من أثار انتقادات واسعة في وسائل الاعلام الإسبانية سابقا، حينما حرم برشلونة من هدف صحيح في المباراة التي جمعت برشلونة وريال بيتيس في إطار الجولة الـ 20 من "الليغا"، بعدما تخطت الكرة بمسافة كبيرة خط المرمى، إلا أن حكم الراية والحكم الرئيسي هيرنانديز لم يحتسبا الهدف لبرشلونة آنذاك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا