برعاية

10 نقاط تعلمناها من الموسم الحالي للفورمولا 1

10 نقاط تعلمناها من الموسم الحالي للفورمولا 1

يبدو بأن موسم 2017 سيكون موسما كلاسيكيا. تنافس جميل بين هاميلتون وفيتيل , انفتاح على وسائل التواصل الاجتماعي والكثير من الأمور التي تعلمناها بعد 5 سباقات من انطلاق الموسم ، فلنتعرف عليها سوية.

1 * تنافس حقيقي بين هاميلتون و فيتيل :

يبدو بان كلا من البريطاني والألماني مسرور بمنافسة الآخر و نحن كذلك! منذ مدة طويلة لم تقدم لنا الفورمولا واحد تنافس جميل بين بطلي عالم وفريقين عريقين وما تجاوز هاملتون لفيتيل وتجاوز الأخير لبوتاس إلا خير مثال على ما قد ينتظرنا في قادم السباقات.

2 * على كيمي رايكونين أن يرفع مستواه :

بعد 5 سباقات فاز فيتيل بسباقين بينما صعد زميله الفنلندي كيمي رايكونين مرة واحدة على منصة اللتويج. أي أن سيارة الفيراري قوية وقادرة على الفوز فيجب على رايكونين أن يعود إلى سابق عهده ويظهر معدنه الخام وإلا فأن الفيراري ستتخلى عنه بعد نهاية عقده في ختام الموسم لاسيما بأن سائقين موهوبين مثل سيرجيو بيريز هم على رادار الفيراري.

3 * إحذر من فالتيري بوتاس :

أثبت الفنلندي سائق المرسيدس بأنه سائق لا يستهان به. فاز بكل جدارة واستحقاق في سباق روسيا وصعد على منصة اللتويج في مناسبتين أخرتين. يتميز بوتاس بأنه سائق هادئ ويفضل البقاء بعيدا عن الألعاب الذهنية التي يجيدها هاملتون الأمر الذي يجعله منيعا من هذه الناحية. ويتميز أيضا بمساعدة زملائه للفريق عندما يسمح الأمر بذلك مثلما فعل في سباق اسبانيا الماضي وتأخيره لفيتيل الأمر الذي سمح لهاملتون بتقليص الفارق بينهما وتجاوزه لاحقا.

4 * إشارات استفهام حول فريق الريد بُل :

الجميع توقع قبل بداية الموسم بأن يكون الريدبول منافسا حقيقيا على اللقب خصوصا بأن القوانين الحالية مرنة في مجال الانسيابية الأمر الذي يعشقه عبقري التصميم أدريان نيوي ولكن لسوء الحظ لم يقدم الفريق النمساوي المستوى المتوقع. وهاهو يقبع بشكل واضح خلف الفيراري والمرسيدس. من المحزن ألا نرى فيرشتابين وريكياردو ينافسون زملائهم في السيارات الحمراء والفضية.

5 * المكلارين والهوندا في ورطة :

نعود ونكرر. يبدو بأن المكلارين والهوندا يتطورون ولكن إلى الوراء! موسم كارثي بكل معنى للكلمة. فيرناندو ألونزو ينهي السباق لأول مرة هذا الموسم في اسبانيا. سيارة تتعطل بعد أمتار قليلة من خروجها من الحظيرة في بعض الأحيان. ومركز في البطولة يدل على نفسه: الأخير…. 0 نقطة!! وأسفاه.

6 * فيرناندو ألونزو مقاتل من كوكب آخر :

لا أحد يعلم كيف وبأي وسيلة سحرية استطاع فيرناندو ألونزو التأهل بالمركز السابع مع سيارة كارثية في سباق اسبانيا. لطالما استطاع الاسباني بأن يعطيك جزء الثانية الإضافي الذي يتعدى قدرات السيارة ولكن مركز سابع مع محرك هوندا؟شيء لا يصدق بالفعل. من المؤسف جدا عدم مشاهدته ينافس في المقدمة على البطولات.

7 * فورس انديا الحصان الأسود :

كل الإعجاب موصول لهذا الفريق المتواضع نسبيا. سائقاه سجلا النقاط في كافة السباقات حتى الآن وهاهو في المركز الرابع ب53 نقطة. الرائع المكسيكي سيرجيو بيريز على رادار الفرق الكبرى و كل التقدير للوافد الجديد الفرنسي استيبان اوكون الذي سحرنا بسرعته. مستقبل باهر للفرنسي الشاب إذا استمر بنفس الوتيرة.

8 * وسائل التواصل الاجتماعي هي الحل :

مع مباركة ليبيرتي ميديا المالك الجديد لمجموعة الفورمولا واحد, تم تشجيع الفرق على استعمال السوشيال ميديا بحرية أكبر. لبت الفرق النداء وأصبحت باستطاعة الفرق بث مشاهد من حظيرتها و إعطاء الضوء الأخضر للبث الحي من الحظائر على مواقع فيسبوك ويوتيوب. وأيضا بعد طول انتظار,بدأت الصفحات الرسمية للفورمولا واحد على مواقع التواصل بنشر مقاطع و ملخصات السباقات ليتم إعادة نشرها ملايين المرات الأمر الذي كان ممنوعا العام الماضي. الحرية لم تأتي قفط للمشجعين الافتراضيين بل أيضا لجميع المشجعين على أرض الحلبة. مهرجانات تشجيع وفعاليات أكثر على مدار نهاية الاسبوع والسماح للمشجعين بأخذ نظرة عن قرب لمرائب الفرق.وما اللفتة الرائعة لدعوة فريق الفيراري للمشجع الصغير لالتقاط صور تذكارية مع بطله كيمي رايكونين, إلا خير دليل على نجاح افورمولا واحد بالاقتراب من مشجعيها

9 * السيارات الجديدة مرهقة جدا للقيادة :

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا