برعاية

الهلال «يكوّش» على بطولات الموسم

الهلال «يكوّش» على بطولات الموسم

الأحد 25 شعبان 1438 هـ الموافق 21 مايو 2017 العدد 16046

الهلال حقق العديد من البطولات هذا الموسم (اليوم)

كوّش الهلال على نصف بطولات الموسم الممكنة، وحاز على نصيب الأسد بعد أن توج بخمسة ألقاب من أصل عشرة في مختلف البطولات وفي كل الفئات للدرجة الممتازة. وينظم الاتحاد السعودي لكرة القدم في كل عام 16 بطولة بواقع 7 بطولات على مستوى الفريق الأول وبطولتين على مستوى الأولمبي و3 بطولات على مستوى الشباب ومثلها على مستوى الناشئين وبطولة واحدة على مستوى البراعم.

فعلى مستوى بطولات الفريق الأول للدرجة الممتازة، توج الهلال بلقب دوري جميل للمحترفين وكأس الملك بعد فوزه على الأهلي 3-2، تاركا كأس ولي العهد للاتحاد، الذي تجاوز النصر في النهائي 1-0 وبطولة السوبر للأهلي الذي تغلب على الهلال بركلات الترجيح 4-3. أما في الدرجة الأولى فقد توج الفيحاء بلقب البطولة وصعد لدوري الكبار، فيما حقق الكوكب دوري الدرجة الثانية على حساب جدة وعادا معا للأولى من جديد في الوقت، الذي حقق فيه الخلود دوري الدرجة الثالثة وصعد للثانية بعد فوزه على الانطلاق 3-0.

وفي فئة الأولمبي، حقق الهلال لقب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة فيما حقق الباطن بطولة أندية المملكة لدرجة الأولمبي بعد فوزه على الأنصار 3-1 ليصعدا معا لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

أما في فئة الشباب، فقد حقق الهلال بطولة الدوري الممتاز بعد أن توج بلقب كأس الاتحاد إثر فوزه على الفتح في المباراة النهائية 3-1، بينما حقق الاتفاق بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب وصعد للدوري الممتاز إثر فوزه في المباراة النهائية على أبها 2-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا