برعاية

العين يسعى لتجاوز سجله السلبي أمام الاستقلال

العين يسعى لتجاوز سجله السلبي أمام الاستقلال

الاثنين 26 شعبان 1438 هـ الموافق 22 مايو 2017 العدد 16047

يأمل العين الاماراتي تجاوز سجله السلبي السابق امام الاستقلال الايراني عندما يحل ضيفا عليه اليوم الاثنين في طهران في افتتاح مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وتأهل العين الى هذا الدور بعد تصدره للمجموعة الثالثة، في حين احتل الاستقلال المركز الثاني في الاولى. والتقى العين والاستقلال اربع مرات في البطولة، ففاز الفريق الايراني في ثلاث مباريات مقابل واحدة للاماراتي. وجمعت المباراة الاولى بين الفريقين في عام 1999 وفاز الاستقلال 1-صفر في ابوظبي، قبل ان يثأر العين في 2003 بفوزه 3-1 في طريقه لاحراز اللقب الوحيد في سجله، اما اخر مباراتين جمعتهما فكانتا في نسخة 2013 وفاز الفريق الايراني ذهابا 2-صفر في طهران وايابا 1-صفر في العين.

لكن في المقابل، فإن العين يمتلك سجلا رائعا في اخر 8 مواجهات جمعته مع الفرق الايرانية، ففاز في اربع مباريات وتعادل في مثلها، كان اخرها تخطيه ذوب اهان 3-صفر في اصفهان في دور المجموعات للنسخة الحالية.

ويطمح العين وصيف 2016 الى ان يذهب بعيدا في النسخة الحالية، لاسيما ان احراز اللقب هو وحده مَنْ سيضمن له المشاركة في المسابقة الموسم المقبل بعدما فشل في الحصول على مقعد ضمن الاربعة المخصصة للامارات باحتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا