برعاية

رياضة السد يتوج بكأس‭ ‬أمير قطر على "ملعب المونديال"

رياضة  السد يتوج بكأس‭ ‬أمير قطر على "ملعب المونديال"

أحرز يوغرطة حمرون، لاعب السد، هدفا في الدقيقة الأخيرة لمواجهة الريان، ليقود فريقه للفوز بكأس أمير قطر للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات (الجمعة)، بعدما قاده لتعديل تأخره الى انتصار 2-1 في الاحتفالية التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، أول الملاعب الجاهزة لاستضافة كأس العالم 2022. 

وتحت أنظار جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي تسلم الإسباني تشابي قائد السد الكأس من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر في استاد خليفة بعد إعادة تطويره.

والتقى الفريقان 3 مرات بالفعل هذا الموسم، وخرج السد منتصرا بنتائج كبيرة في الدوري، إذ فاز 5-صفر في ديسمبر، و4-1 في أبريل، كما تفوق فريق المدرب جيزفالدو فيريرا 3-2 في مواجهتهما بكأس قطر الشهر الماضي. 

وهز الجزائري حمرون الشباك في الدقيقة الأخيرة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليقود فريقه للقب الثاني هذا الموسم بعد كأس قطر الذي توج به الشهر الماضي.

وسجل القائد رودريجو تاباتا هدف الريان في الدقيقة 49، قبل أن يتعادل حسن الهيدوس للسد من ركلة جزاء في الدقيقة 56، ليتوج السد باللقب للمرة الـ15 في تاريخه والبطولة الـ67 إجمالا في مسيرته. 

وألغى الحكم هدفا لإبراهيم ماجد مدافع السد بعد 6 دقائق من البداية بداعي التسلل، وكانت أول فرصة للريان عبر تاباتا في الدقيقة 16 من ركلة حرة مرت إلى جوار القائم الأيمن لحارس المرمى. 

وأهدر تشابي فرصة خطيرة للسد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما سقطت الكرة أمامه على بعد خطوات من المرمى لكنه وضع الكرة في يد عمر باري حارس الريان، كما أهدر زميله حمرون فرصة تسجيل الهدف الأول عندما ذهبت تسديدته إلى جوار المرمى في الدقيقة العاشرة. 

ونجح تاباتا قائد الريان في هز الشباك عندما تابع تمريرة محمد علاء العرضية بالقرب من المرمى ليضعها في شباك سعد الدوسري حارس السد على مرتين في الدقيقة 49. 

وتسبب علاء في تعادل السد عندما ارتكب ركلة جزاء ضد الجزائري بغداد بونجاح، ليحرز حسن الهيدوس هدف التعادل في الدقيقة 56. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا