برعاية

السد يفوز على الريان ويتوج بكأس أمير قطر

السد يفوز على الريان ويتوج بكأس أمير قطر

حقق نادي السد القطري مساء اليوم، الجمعة، إنجازا تاريخيا بحصوله على أول لقب على استاد خليفة "المونديالي"، أول ملاعب كأس العالم 2022، وذلك بفوزه على فريق الريان بنتيجة (2-1) في نهائي كأس أمير دولة قطر.

بدا الريان أفضل من منافسه مع بداية المباراة، والتي كان خلالها التخوف ظاهرا على الفريقين من قبول هدف مبكر، وشكل تاباتا خطرا متواصلا على مدافعي نادي السد، وتعددت الفرص لكن غابت اللمسة الأخيرة عن مهاجمي الريان.

حسم التعادل نتيجة الشوط الأول، والذي انحصر خلاله اللعب في وسط الميدان، في محاولة لكل طرف لفرض أدائه، مع أفضلية نسبية لفريق الريان الذي أحكم غلق كل المنافذ أمام منافسه وكان قريبا من التسجيل.

افتتح الريان باب التسجيل في توقيت مبكر بعد العودة من حجرات الملابس، وهز شباك منافسه السد بعد مرور أربع دقائق من انطلاق الشوط الثاني بقدمي قائده البرازيلي رودريغو تاباتا، رغم محاولة حارس مرمى السد إنقاذ مرماه.

تحسن أداء السداوية بعد قبولهم للهدف، وجازفوا أكثر في الهجوم فتحرك الثنائي الجزائري حمرون وبغداد بونجاح، مع مساندة للثنائي الهيدوس وتشافي، ونجحوا في تعديل النتيجة، بعد ضربة جزاء تحصل عليها بونجاح في الدقيقة 56 ونفذها حسن خالد الهيدوس.

وعندما كان الجميع يستعد لانتهاء اللقاء بهذه النتيجة واللجوء للركلات الترجيحية، سجل الجناح الجزائري يوغرطة حمرون هدفا قاتلا للسد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بتمريرة رائعة من نجم برشلونة السابق، تشافي هرنانديز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا