برعاية

قبل المباراة | أبرز الحقائق والتشكيل المتوقع للريال أمام ملقا

قبل المباراة | أبرز الحقائق والتشكيل المتوقع للريال أمام ملقا

وضعية النادي الملكي قبل المباراة الختامية أمام النادي الأندلسي...

لم يعد ريال مدريد سوى على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2011/2012، فبعد التغلب يوم الأربعاء الماضي على سيلتا فيجو بـ (4-1)، أصبح بحاجة لتفادي الخسارة فقط في المباراة الختامية له في الدوري الإسباني والتي ستكون أمام نادي ملقا هناك في إقليم الأندلس.

نتحدث إذًا عن نقطة وحيدة تجعل حظوظ الغريم التقليدي برشلونة في التتويج بالليجا ضئيلة جدًا ورغم أن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم إلا أن المنطق يقول أن النادي الملكي يملك كافة مقومات النجاح في مهمته بدءً بالمعنويات المرتفعة، الطراوة البدنية وصولاً للنهج التكتيكي والحلول الكثيرة التي بحوزة المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان".

سنعرض عليكم في التقرير التالي وضع الميرينجي قبل هذا اللقاء، التشكيلة المتوقعة، الغيابات، الحقائق والمزيد...

تابع  مقالات أسامة تاج الدين عبر :  فايسبوك

فترة الريال الحالية ليست مميزة بالنسبة للموسم الجاري فقط، بل هي الأفضل له منذ عقود ويتفوق فيها حتى على موسم 2002/2003 والذي كان فيه المدير الفني الإسباني "فيسنتي ديل بوسكي" قد قاد "زيزو" ومجموعة من النجوم الكبار كروبيرتو كارلوس، لويس فيجو وراؤول جونزاليس للتتويج باللقب المحلي وبلوغ المربع الذهبي في دوري الأبطال، حيث واجه فيه يوفنتوس وسقط أمامه بـ 4-3 في النتيجة الإجمالية.

الرجل المبدع مع منتخب الديكة في السابق وقائد سفينة الميرينجي هو بهذه الوضعية على موعد مع كتابة سطور ذهبية جديدة في تاريخ الساحرة المستديرة، إذ لا تفصله عن ذلك سوى مرحلتين، أولهما يوم الأحد حين يواجه كتيبة المدرب "ميشيل".

بالنسبة لنتائج الفريق الأخيرة، فهي كما يعلم الجميع كلها إيجابية، فمنذ صفعة الكلاسيكو بـ(3-2) وهو ينتصر محليًا مطيحًا بالديبور (6-2)، فالنسيا (2-1)، غرناطة (4-0) ثم إشبيلية والسيلتا بنفس النتيجة (4-1)، ذلك علاوة على تأهله للمرة الثانية على التوالي لنهائي البطولة الأغلى للأندية والذي سيواجه فيه اليوفي.

لن تكون مجموعة من الأسماء الوازنة حاضرة في اللقاء الختامي للنادي الملكي، فالإصابة كانت قد ضربت كلاً من جاريث بيل (في ربلة الساق)، بيبي (بكسر في الضلع الجانبي للقفص الصدري)، كاربخال (بمشاكل في أوتار الركبة) ولا يزالون في طور التعافي، فيما سقط الكولومبي "خاميس رودريجيز" هو الآخر بكدمة في القدم قبيل مواجهة السيلتا وهناك شكوك كبيرة حول استدعائه للقاء الأحد.

 كما في المباراة الأخيرة أمام السيلتا، سيدخل عملاق العاصمة الإسبانية مواجهة النادي الأندلسي بحذر كبير، أي سيشرك زيدان من جديد معظم العناصر الأساسية، غير أنه من المتوقع أن يعتمد على "ناتشو" الأكثر صرامة في الدفاع عوض "دانيلو" وقد نرى أسينسيو عوض إيسكو الذي نادرًا ما يخوض مباراتين متتاليتين.

► في حالة تفادي النادي الملكي للخسارة أمام ملقا، سيفوز بقلبه ال33 في الليجا والأول منذ 2011/2012 مع المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو".

► إذا ما حقق الريال هدفه هذا، فهو سينهي أطول فترة لم يعانق فيها اللقب (4 مواسم) والتي لم تتكرر منذ 1994 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا