برعاية

FilGoal | اخبار | حصاد الموسم - ما يحتاجه ليفربول.. فريق جديد بتدعيمات مصرية؟

FilGoal | اخبار | حصاد الموسم - ما يحتاجه ليفربول.. فريق جديد بتدعيمات مصرية؟

المشاركة في دوري الأبطال من عدمها لن تكون أمرا يحدد فقط البطولات التي ينافس عليها الفريق بالموسم المقبل، الأمر يصل لشكل الفريق وتشكيله.

نعم، لن يرضى البعض باللعب لفريقك إلا إن كنت تشارك بدوري الأبطال، ولن تكون لديك القدرة المالية لضم البعض إلا وإن كنت مشاركا في تلك البطولة، ومن هنا تكتسب المباراة الأخيرة أهميتها.

ليفربول يلتقي ميدلسبره يوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي. ليفربول بحاجة للفوز للتأهل لدوري الأبطال، أما أي نتيجة مختلفة فستعني انتظار نتيجة أرسنال أمام إيفرتون.

حصاد الموسم - تجربة إيطالية فاشلة في إنجلترا.. ماتزاري لم يقنع واتفورد

FilGoal.com يقدم لكم تقريرا عن الصفقات التي يحتاجها ليفربول للموسم المقبل، بعد عام حاول فيه يورجن كلوب التعامل مع قائمة منقوصة بشكل كبير، وقد تكون بعض الحلول في انتقالات ليفربول بأسماء مصرية.

حاجة ليفربول لظهير أيسر أمر غير قابل للنقاش. ليفربول يملك ألبيرتو مورينو فقط في هذا المركز، ولأنه لم يقنع الجهاز الفني أو الجمهور، فلقد قضى جيمس ميلنر الموسم بأكمله يلعب بمركز الظهير الأيسر، رغم أنه لاعب وسط ملعب في الأساس.

أندرو روبيرتسون ظهير أيسر هال سيتي هو أقرب الأسماء للانضمام إلى ليفربول في الموسم المقبل.

اللاعب هبط مع فريقه للدرجة الثانية، وبالتالي فعملية إقناع ناديه بالتخلي عنه ستكون أسهل، وحسب تقارير الصحف الإنجليزية، فإن النادي على مقربة من إعلان الصفقة.

روبيرتسون قد لا يكون كافيا لليفربول حال التخلي عن ألبيرتو مورينو كما هو متوقع، وبالتالي فإن الاسم الثاني الذي يمني ليفربول نفسه بالحصول على خدماته هو ريكاردو رودريجيز.

الظهير الأيسر النمساوي لفريق فولفسبورج الألماني اقترب من الرحيل عن فريقه بنهاية الموسم.

وسيجد ليفربول منافسة من عديد من الأندية لضم اللاعب. على رأسهم ميلان.

ليفربول يملك حارسين للمرمى على مستوى جيد. سيمون مينيوليه الحارس البلجيكي ولوريس كاريوس، الألماني المنضم بداية الموسم الحالي.

ورغم امتلاك حارسين، إلا إن مستواهما ليس ثابتا ولا يملكان الشخصية القيادية داخل الملعب، ولذلك سيكون ليفربول بحاجة إلى حارس مرمى ذو شخصية قوية إن أراد المنافسة الحقيقية على الألقاب في الموسم المقبل.

جو هارت حارس إنجلترا الأساسي والمعار من مانشستر سيتي إلى تورينو هذا الموسم أحد المرشحين، ويوجد أيضا بيرند لينو حارس باير ليفركوزين الألماني.

ليفربول يملك ديجين لوفرين وجدد عقده بالفعل، ويملك أيضا جويل ماتيب الكاميروني الدولي.

الثنائي الأساسي ليس من طينة الكبار، ولكن المشكلة أن بدائلهم تتمثل في راجنار كلافان، المجهول الاستوني الذي جلبه كلوب من الدوري الألماني، وأحيانا لوكاس ليفا متوسط الميدان الدفاعي في الأساس.

ليفربول يمكنه استعادة مامادو ساخو الفرنسي المعار إلى كريستال بالاس، لكن هذا الأمر يبدو صعبا بسبب علاقته المتوترة مع كلوب.

الصحف الإنجليزية ربطت ليفربول بضم فيرجل فان ديك المدافع الهولندي لفريق ساوثامبتون.

صاحب الـ 25 عاما سيختار خلال الصيف بين الانضمام لليفربول أو تشيلسي الذي يريده أيضا.

وسط ملعب ليفربول ضمن المراكز التي تحتاج إلى تدعيم مثل باقي المراكز.

ليفربول يملك إيمري تشان، أحيانا يكون في قمة مستواه وأحيانا يكون أسوأ من بالملعب.

يملك أيضا جوردن هندرسون، لكنه يلعب أحيانا ولا يكون متاحا من الأساس أحيانا أخرى بسبب الإصابة.

جورجينيو وينالدوم وأدم لالانا جيدان وقدما موسما جيدا، لكن الأخير يتعرض لإصابات كثيرة أيضا، وبالتالي سيكون ليفربول بحاجة لتدعيم وسط ملعبه.

التقارير الصحفية ربطت ليفربول بمتوسط ميدان لايبزيج الشاب.

نابي كيتا اللاعب الغيني يبلغ من العمر 22 عاما، وكونه من الدوري الألماني فهذا يدعم فكرة محاولة كلوب لضمه.

كيتا شارك مع لايبزيج هذا الموسم في 19 مباراة، وسجل فيهم هدفين.

التواجد المصري ضمن قائمة الأسماء المرشحة لليفربول في الموسم المقبل كان كبيرا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا