برعاية

بالإنجليزي | هل ننتظر خبر إقالة كونتي هذا العام؟

بالإنجليزي | هل ننتظر خبر إقالة كونتي هذا العام؟

لا تَنْسَ أنك في إنجلترا يا كونتي ..

بقلم | محمود عبد الرحمن | فيس بوك | تويتر

عندما فاز تشيلسي بلقب البريميرليج 2014/2015، خرج الكثير من النقاد الإنجليز وعلى رأسهم جاري نيفيل ليراهنوا على مواصلة هيمنته على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالقول أنه على «بعد أميال» من منافسيه، لكن تشيلسي أنهى الموسم التالي كأسوأ مدافع عن لقب البريميرليج في التاريخ باحتلاله المركز العاشر.

لقد أصبح هناك اتجاهًا في البريميرليج على أن الفوز باللقب ليس مؤشرًا على الاستدامة فيما يخص النجاح والهيمنة.

آخر فريق نجح في الحفاظ على لقب البريميرليج كان مانشستر يونايتد عام 2009، لذلك على كونتي أن يستعد لموسم محتدم جدًا، ولا يجب أن يتوقع أحد أن ينقل هيمنته مع يوفنتوس إلى إنجلترا.

صحيح أن كونتي حقق لقب الدوري الإيطالي 3 مرات على التوالي مع يوفنتوس، ويعيش الفريق الإيطالي على الكثير مما بناه وعلى شخصية الانتصار التي غرسها في نفوس اللاعبين.

لكن يوفنتوس كان يُهيمن على كل شيء في إيطاليا بعد لقبه الأول، تحصل على أفضل اللاعبين عكس منافسيه، يمتلك ملعبًا خاصًا، ينعم باستقرار على كافة المستويات، هو البطل المتفرد الذي لا يهدده أحد.

الأمر مختلف في إنجلترا، فلا توجد هناك قطبية، ولن يستطيع كونتي أن ينعم بأفضل اللاعبين دون مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام، ولن يستطيع أن يحصل على نجومهم، بل قد يفقد هو بعض اللاعبين.

الكثير من التحديات ستواجه كونتي الموسم المقبل، كقيام المنافسين بترتيب أوراقهم وصفوفهم، كما أنه سيُشارك في دوري أبطال أوروبا ولن يحظى بالراحة التي وجدها هذا الموسم، والسؤال الأهم هل سيستمر بطريقته السحرية 3/4/3 التي حفظها الجميع عن ظهر قلب، أم سيدخل الموسم الجديد بشكل مختلف؟!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا