برعاية

قصة أول صافرة نسائية بالبوندسليجا.. ضابط الشرطة صاحبة الوقائع "المحرجة"

قصة أول صافرة نسائية بالبوندسليجا.. ضابط الشرطة صاحبة الوقائع "المحرجة"

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن السيدة بيبيانا ستينهاوس ستكون أول امرأة تدير مباريات الدوري الألماني "بوندسليجا" بداية من الموسم المقبل.

صاحبة الـ38 عامًا -المولودة في هانوفر يوم 24 مارس عام 1979- ستكون ضمن أربعة حكام جدد تم ترقيتهم لدوري الدرة الأولى الألماني (2017-2018)، بداية من أغسطس المقبل.

وعلقت الألمانية قائلة للموقع الرسمي للبوندسليجا يوم الجمعة: "عندما أخبرني لوتز مايكل فروليتش (رئيس لجنة الحكام الألماني) كنت عاجزة عن الكلام في البداية، إنه شعور لا يصدق".

وتابعت: "بالطبع هذا يشعرني بسعادة كبيرة والفضول، لقد كان هذا حلمي دائمًا، وقد أصبح حقيقة الآن، تأكيدًا لعملي الشاق من ناحية، ومن ناحية أخرى هو حافز كبير لمواصلة العمل الجاد".

بيبيانا هي أول "إمرأة حكم" في ألمانيا، تسلمت الشارة الدولية عام 2005، وأدارت أول مباراة دولية بين منتخبي السويد وأيسلندا للسيدات، يوم 28 أغسطس 2005، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

وتدير بيبيانا دوري الدرجة الثانية الألماني "بوندسليجا 2" منذ موسم (2010-2011)، وأدارت العديد من المباريات الدولية، منها المباراة النهائية كأس العالم للسيدات 2011، ونهائي دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

وكان تم اختيار الصافرة الألمانية لإدارة النهائي الفرنسي لدوري أبطال أوروبا للسيدات 2017 بين ليون وباريس سان جيرمان، الذي يُقام في العاصمة الويلزية كارديف بالأول من يونيو المقبل، قبل يومين من المباراة النهائية للرجال.

صحيفة ديلي ميل البريطانية سلطت الضوء على بيبيانا ستينهاوس، وقالت إنه ذاع صيتها قبل سبع سنوات، بعدما لمس بيتر نيمير مدافع هرتا برلين صدرها بدون قصد، وفقًا لما نقلته الكاميرات التلفزيونية خلال إحدى المباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا