برعاية

7 أسباب تجعل ريال مدريد يضمن تتويجه بلقب الليجا هذا الموسم

7 أسباب تجعل ريال مدريد يضمن تتويجه بلقب الليجا هذا الموسم

يتبقى جولة وحيدة على تحديد هوية الفائز بلقب الدوري الإسباني في موسم شهد صراعاً كبيراً بين ريال مدريد وبرشلونة.

ريال مدريد الأوفر حظاً بالفوز بالدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يتصدر جدول المسابقة بفارق ثلاثة نقاط كاملة عن برشلونة، ويرغب في نقطة وحيدة من مباراة الجولة الأخيرة حتى يتوج رسمياً بالبطولة.

ولكن أنصار ومشجعي ريال مدريد يدركون أن الأمور لم تحسم بعد، ويتذكرون ما حدث مع المرينجي بتسعينيات القرن الماضي، حين خسر الدوري مرتين متتاليتين بالجولة الأخيرة، وذهب اللقب لمنافسه المباشر برشلونة.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريراً يطمئن عشاق المرينجي، ويؤكد لهم أن ريال مدريد في الطريق للفوز بالبطولة التي غابت عن خزائن الفريق منذ خمسة سنوات.

وذكرت الصحيفةأن هناك سبعة أسباب واضحة تجعل ريال مدريد في طريق ممهد للفوز بالدوري.

السبب الأول.. ريال مدريد الحالي لديه أفضلية عن نسخة موسمي 1992 و1993، حيث يرغب الريال فقط في تحقيق التعادل على أقل تقدير بدون النظر لنتيجة مباراة برشلونة، وهو ما يعطي الهدوء بالنسبة للاعبي المرينجي.

السبب الثاني.. ريال مدريد الحالي أكثر ثقة خارج أرضه، حيث خسر مرتين فقط بصعوبة بالغة أمام فالنسيا واشبيلية بنفس النتيجة 2/1، لذا فالفريق الملكي يعرف كيف يتعامل خارج أرضية “السانتياجو برنابيو”.

السبب الثالث.. كريستيانو رونالدو في أفضل نسخة له حالياً، حيث سجل 13 هدف في آخر 10 مباريات، منهم أهدافاً حاسمة بربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأيضاً بالدوري يسجل في كل مباراة، مما يعطي الأفضلية للريال.

السبب الرابع.. ريال مدريد خسر أربعة مرات فقط منذ بداية الموسم، ثلاثة منهم في الدوري وواحدة في الكأس، لذلك فمن الصعب على المرينجي الخسارة مرة أخرى في مباراة حساسة مثل هذه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا