برعاية

رياضة جريزمان يتحدث عن زيدان في سيرته الذاتية

رياضة  جريزمان يتحدث عن زيدان في سيرته الذاتية

السروال القصير الذي أهداه إياه زيدان، والأزمة التي عاشها عندما علم بتواجد شقيقته في صالة باتاكلان يوم الهجوم الإرهابي الذي ضرب باريس، أو السبب الذي لن يلعب من أجله مطلقا في صفوف أرسنال الإنجليزي، كانت هذه بعض من اللقطات التي تحدث عنها أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، في سيرته الذاتية.

جريزمان يتطلع للعب مع سواريز ويشيد بالريال

ويستعيد كتاب (بعد الابتسامة)، الذي يعرض في مكتبات فرنسا، عبر صفحاته الـ277 بعض من عناصر حياة المهاجم الدولي الشاب (26 عاما) والذي يكتبه بنفسه بمساعدة الصحفي أرنو رامزي.

ويحكي جريزمان كيف كان حاملا للكرات في نادي ريال سوسييداد الإسباني، ومحاولته الحصول على قميص النجم الفرنسي ومدرب ريال مدريد الإسباني حاليا، زين الدين زيدان، عقب إحدى المباريات عندما كان الأخير لاعبا في صفوف الفريق الملكي.

ويقول "طلبت منه قميصه ولكنه كان قد تبادله مع أحد لاعبي المنافس. وعندما رأى الإحباط على وجهي، طلب مني أن أتبعه. رافقته حتى داخل الملعب، وفكرت حينها أنه سيمنحني صورة له أو أوتوجراف. ولكن لم يكن كذلك، ولكنه أعطاني السروال القصير الذي كان قد لعب به لتوه. لم أصدق نفسي حينها".

كما يحكي جريزمان في كتابه أيضا عن زميله في المنتخب بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكيف يؤدي صلواته كمسلم، بالإضافة إلى أنه عندما ينظم حفلة شواء في منزله يهتم كثيرا بنوع اللحوم التي يشتريها وذلك وفقا لديانة مدعويه.

وفي 13 نوفمبر عام 2015 ، وبعد انتهاء مباراة فرنسا وألمانيا الودية على ملعب "دو فرانس"، اتصل بوالديه اللذين كانا في المدرجات وعلم منهما بوقوع هجوم في صالة باتاكلان للحفلات في باريس وأن شقيقته كانت هناك.

ويروي "شقيقتي لم تجب على الهاتف، شعرت بحالة من الحزن الشديد، وكان مستحيلا أن أعرف إن كانت بخير أم لا".

وعندما سنحت لها الفرصة، ردت شقيقته على الهاتف ولكن بصوت منخفض، ثم صمتت بعد ذلك، وهو ما زاد من قلقهم.

وأضاف "خرجت بعد تدخل قوات الشرطة. اختبئت داخل أحد المطاعم، كل منا يعتقد أن مثل هذه المواقف تحدث فقط مع الأشخاص الآخرين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا