برعاية

نقاط حول انسحاب روجر فيدرر من رولان جاروس

نقاط حول انسحاب روجر فيدرر من رولان جاروس

أعلن نجم التنس السويسري روجر فيدرر انسحابه من منافسات بطولة فرنسا المفتوحةرولان جاروس” ثاني البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم ، بسبب حاجته لتفادي اللعب على الملاعب الرملية هذا الموسم حتى تطيل مسيرته.

وفيما يلي نسرد إليكم بعض النقاط حول انسحاب روجر فيدرر من رولان جاروس :

– فيدرر حسب الاخبار لم يحمل مضربا ويتدرب على التراب إلا هذا الاسبوع , هذا يوضح أن القرار كان متخذا منذ فترة لكنه اراد أن يعمل اختبار اخير لنفسه ويبدو أنه قرر بناء عليه تأكيد القرار واعلانه.

القضية المنتشرة الآن وهي آن فيدرر انسحب بسبب تألق نادال على الملاعب الترابية حاليا , لمناقشة الآمر نبدأ من نقطة مفصلة اولى , هل فيدرر بهذا الاستعداد الضعيف كان ضامنا للوصول لأدوار متقدمة في رولان جاروس ؟ هل فيدرر بمستواه مع هذا الاستعداد الضعيف سيكون قادرا بدنيا على مجاراة 6 مباريات ليس نادال بينها قبل الوصول للنهائي ؟

– اعتقد ان فيدرر حتى لو شارك في البطولة لم يكن ليفعل شيئا عظيما ولم يكن ليصل نهائي او نصف نهائي مثلا بهذا الاستعداد الذي في اقصى حالاته سيكون اسبوعين دون اي مباراة رسمية , المشاركة في هذه الحالة هي المغامرة والمقامرة ,لا الانسحاب.

– فيدرر يريد ان يستمر لفترة طويلة في الملاعب وهذا القرار الصعب هو خطوة مهمة في هذا , فيدرر الان بركبة عائدة من عملية وظهر غير مضمون , ببداية موسم لعب خلاله 20 مباراة كاملة في 3 اشهر كثير منها كانت مباريات ملحمية وماراثونية وبدنية , اي جهد بدني زائد قد يعني الضربة القاضية , وبالنسبة لرجل اقترب من 36 عاما جسده هو رأس ماله الاول واكبر خطر عليه الان هو التراب وهذه حقيقة , اراد اطالة عمره الافتراضي في الملاعب بهذا القرار تماما كما اراد اطالته عندما انسحب من منتصف الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا