برعاية

صباحك أوروبي.. برشلونة يتفق مع مدربه الجديد.. ديلي آلي لا يستبعد الرحيل ومورينيو يريد ألفيس

صباحك أوروبي.. برشلونة يتفق مع مدربه الجديد.. ديلي آلي لا يستبعد الرحيل ومورينيو يريد ألفيس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

أصبح ريال مدريد، على بعد نُقطة واحدة من حصد لقب الدوري الإسباني ، بعدما حقق فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه سيلتا فيجو (4-1)، مساء الأربعاء، في اللقاء المؤجل، من الجولة 21 لليجا.

ورفع ريال مدريد، رصيده لـ90 نقطة ليستعيد صدارة الليجا، بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني ليحتاج الريال للتعادل مع مالاجا، بالجولة الأخيرة، لحسم اللقب رسميًا.

وتجمَّد رصيد سيلتا فيجو، الذي لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة (62) بعد طرد أسباس، عند 44 نقطة، بالمركز الثالث عشر.

حقق كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، إنجازًا جديدًا في مشواره الكروي، خلال مباراة سيلتا فيجو مساء  الأربعاء بملعب "بالايدوس"، والمؤجلة من الدوري الإسباني.

وسجل رونالدو الهدف الأول للفريق بعد مرور 10 دقائق فقط، رافعًا رصيده إلى 23 هدفًا في 27 مباراة خاضها في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم.

كما ذكرت شبكة سكاي سبورتس، أن رونالدو بات الهداف التاريخي للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعدما رفع رصيده إلى 367 هدفًا.

وكسر نجم وقائد منتخب البرتغال بهذا الإنجاز التاريخي الرقم المسجل باسم جيمي جريفز نجم الكرة الإنجليزية في الستينيات من القرن الماضي، والذي تنقل بين أندية كبيرة مثل تشيلسي وإيه سي ميلان وتوتنهام هوتسبير.

أكَّد الخبير التحكيمي أندوخار أوليفير ، أن إياحو أسباس، مهاجم سيلتا فيجو، لم يكن يستحق الطرد، خلال مباراة فريقه، مساء اليوم الأربعاء، أمام ريال مدريد، على ملعب بالايدوس.

وفاز ريال مدريد على سيلتا فيجو (4-1)، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21، ليصبح الفريق الابيض  على بُعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإسباني.

ونال أسباس، بطاقتين صفراويتين، ليغادر ملعب المباراة في الدقيقة (62).

وقال الخبير التحكيمي  أوليفير ،  إن أسباس، لم يدعِ السقوط داخل منطقة جزاء الميرنجي، وهي اللقطة التي منحه فيها حكم اللقاء مارتينيز، بطاقة صفراء ثانية، ثم الحمراء.

وأشار الخبير التحكيمي، إلى أن أسباس، استحق الحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل من قبل مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس".

يذكر أن اللقطة، أثارت جدلًا في ملعب المباراة بين الحكم، ولاعبي نادي سيلتا فيجو، بعدما حصل زميلهم على الطرد، خلال المباراة.

أكدت العديد من التقارير الصحفية، خلال اليومين الماضيين، أن اللاعب الكولومبي، خاميس رودريجيز اتفق مع جوزيه مورينيو، للانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم المقبل.

الغريب ان مصادر صحفية افادت بان رودريجيز ليس ضمن أولويات "الشياطين الحمر".

وقال الصحفي البريطاني الشهير، مارك أوجدن، إن اللاعب عُرض على مانشستر يونايتد مقابل 58 مليون يورو، لكن مورينيو يبحث عن خيارات أخرى ولا يعتبره من الأولويات في فترة الانتقالات المقبلة.

وأكد أوجدن أن الأولوية لأنتوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث أن مورينيو على استعداد لدفع أي ثمن، مقابل  الحصول على خدمات اللاعب المرشح للرحيل عن صفوف "الروخي بلانكوس".

وتشير العديد من التقارير إلى أن مورينيو يضع أهدافًا أخرى لتدعيم الهجوم، كاللاعب أندريا بيلوتي، مهاجم تورينو الإيطالي، وروميلو لوكاكو، مهاجم إيفرتون الإنجليزي.

قال الصحفي الكتالوني، أوليفر جولدستين، إن برشلونة اتفق مع ا إرنستو فالفيردي، مدرب أتلتيك بيلباو، من أجل خلافة  لويس إنريكي.

الصحفي قال  إن الطرفين وضعا بندًا في الاتفاق، ينص على أن لكل منهما الحق في إلغاء التعاقد قبل 31 مايو على أقصى تقدير.

ووفقًا لجولدستين، فإن برشلونة اتفق مع فالفيردي منذ عدة أسابيع، ما دعى الأخير لعدم النظر والتفكير في عرضي فالنسيا وإشبيلية، كما رفض أيضًا عروضًا من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتشير تقارير صحفية إلى أن رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، قلص عدد أفراد المجموعة التي شكلها من 7 أشخاص لتحديد المدرب الجديد، وذلك تفاديًا للتسريبات، حيث سيشرف هو بنفسه على تحديد هوية المدير الفني المنتظر.

يحصل لاعبو برشلونة  على فترة راحة، تستمر لمدة 45 يومًا، منذ نهاية الموسم الجاري، حتى العودة للتدريبات، في الفترة التحضرية يوم 12 يوليو.

ان لاعبي برشلونة سيحصلون على أطول عطلة لهم منذ فترة طويلة، وذلك بسبب عدم وجود أي  منافسات دولية خلال الفترة المقبلة، سوى كأس العالم للقارات، والذي لن يشارك فيه من البارسا سوى الألماني مارك تير شتيجن، والبرتغالي أندريه جوميز، فيما يرتاح الثلاثي الهجومي، ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، من البطولات للمرة الأولى منذ اجتماعهم سويًا.

وشارك ميسي ونيمار ولويس سواريز في كأس العالم صيف 2014، فيما غاب الأخير عن كوبا أمريكا 2015، ولم يشارك نجم السامبا في الكوبا 2016، ولكن لعب الأولمبياد على الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده.

الفريق  لديه جولة تحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية، سيواجه فيها يوفنتوس الإيطالي  ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

هل من المعقول  قرار لجنة الاستئناف، برفع البطاقة الصفراء الخامسة، عن مدافع ريال مدريد، ناتشو فيرنانديز.

كانت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة الإسباني، وافقت على طعن الريال بشأن إلغاء بطاقة ناتشو، التي حصل عليها أمام إشبيلية، الأحد، ليصبح اللاعب، جاهزًا لمواجهة سيلتا فيجو، مساء امس 

ناتشو تعرض لبطاقة صفراء، كان سيغيب على إثرها عن مباراة سيلتا فيجو.

ريال مدريد، يحصل مرة أخرى على مساعدة من الهيئة الاتحادية. فضيحة جديدة في الدوري الإسباني. ريال مدريد رفع ضغطة من أجل إزالة البطاقة".

كان ناتشو، تعرَّض لبطاقة صفراء أمام إشبيلية، وهي الخامسة التي تستوجب إيقافه بالمباراة التالية (سيلتا فيجو)، لكن لجنة الاستئناف، رفعت البطاقة، ليصبح اللاعب متاحًا أمام زين الدين زيدان.

و فاز  ريال مدريد،  على سيلتا فيجو، لينفرد بصدارة الدوري الإسباني، التي يتقاسمها مع برشلونة،  ويبقى في حاجة لنقطة وحيدة من مباراة مالاجا، الأحد المقبل، للتتويج رسميًا باللقب.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن لاعبًا برتغاليًا صاعدَا في سبورتنج براجا، قد رفض عرضين من برشلونة و مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اللاعب الشاب، بيدرو نيتو، 17 عامًا، رفض الانضمام للفريقين الكبيرين، و وقع عقدًا جديدًا مع فريقه البرتغالي حتى عام 2020، على الرغم من زيارته للمنشآت الرياضية الخاصة بالناديين تحسبًا لإمكانية رحيله لأحدهما.

وقال والد اللاعب في تصريحات صحفية: "عرضا برشلونة ومانشستر يونايتد كانا مثيرين للاهتمام، لكن من الناحية الاقتصادية  لم نتلق أي عرض، رئيس براجا كان حاسمًا وأقنع ابني بأن النادي هو أفضل مكان له ليواصل النمو والتطور".

أما رئيس براجا فقال: "لقد كنا قريبين من فقدان نيتو بالفعل، برشلونة وأندية كبيرة أخرى كانت مهتمة بضمه، لقد أمضيت عدة ساعات في إقناع عائلته بأنه من الأفضل له أن يبقى في براجا".

أعلن نادي فالنسيا ، تمديد تعاقده مع نجمه الشاب، كارلوس سولير (20 عامًا)، لاعب خط الوسط، والمطلوب بقوة في برشلونة.

فالنسيا جدد عقد لاعبه حتى عام 2021، وبشرط جزائي يصل إلى 80 مليون يورو، لضمان بقائه مع الفريق.

ولعب سولير أول مباراة له مع الفريق الأول لفالنسيا هذا الموسم تحت قيادة تشيزاري برانديلي، واستمر معه بعد مجيء المدرب  الحالي "فورو"، حيث شارك في 22 مباراة بالدوري و3 لقاءات في كأس الملك، وسجل ثلاثة أهداف.

وكان اللاعب الإسباني قد مدد عقده الموسم الماضي مع فالنسيا، وخلال أشهر قليلة فقط تم تحسين العقد ثلاث مرات، مع وضع شرط جزائي ضخم خوفًا من انتقاله لأحد الأندية المهتمة بضمه، وعلى رأسها برشلونة.

تدرب جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة، بشكل منفرد، صباح اليوم الأربعاء، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس في المعدة، والذي أبعده عن تدريبات الفريق الكتالوني الأسبوع الماضي، ومباراة لاس بالماس في الجولة 37 من الدوري الإسباني.

وقضى بيكيه، ليلتين في مستشفى بمدينة برشلونة بعد شعوره بآلام المعدة يوم السبت الماضي، ولم يغادر سوى صباح الإثنين، قبل العودة للتدريبات صباح امس .

بيكيه سيتدرب منفردًا ، قبل أنّ يعود للتدريبات الجماعية اليوم  ليكون جاهزًا لمباراة إيبار في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، ونهائي كأس الملك أمام ديبورتيفو ألافيس.

ويعاني برشلونة من غيابات على مستوى الدفاع، بإصابة خافيير ماسكيرانو وجيرمي ماثيو وأليكس فيدال، مما دفع المدرب  لويس إنريكي إلى إشراك صامويل أومتيتي وتصعيد مارلون في الدفاع، كما اعتمد على لوكاس ديني وأندريه جوميز في مركز الظهير الأيمن، بسبب إيقاف سيرجي روبيرتو.

أعلن لويس إنريكي عن مشاركته في حملة لإنقاذ راكبي الدراجات، بعد ارتفاع معدل حوادث الطرق في الفترة الأخيرة.

ونشر إنريكي فيديو يشدد فيه على التزامه بشعار الحملة: "سأقود سيارتي وأحترام راكبي الدراجات على الطرق السريعة"، كما تتضمن الحملة أيضًا دعوة 3 أصدقاء للمشاركة بها على غرار تحدي الثلج في 2014 ، لجمع تبرعات لمرضى التصلب العضلي.

أن هذه الحملة الاجتماعية،  التي أطلقها لويس باسامونتيس،  بطل الدراجات  السابق، يدعو فيها قائدي السيارات لمراعاة مستقلي الدراجات في الطرق السريعة.

وأشارت إلى أن هذه الحملة انطلقت بعد مصرع 18 شخصًا، من راكبي الدراجات هذا العام، مقابل 15 شخصًا خلال نفس الفترة من العام الماضي 2016، الذي بلغ فيه معدل الضحايا 33 شخصًا طوال 12 شهرًا.

أعلن لاعب وسط فريق برشلونة، إنييستا، أنه انجب  مولوده الثالث من زوجته أنا أورتيز، وهي طفلة أطلق عليها اسم سيينا.

ونشر إنييستا، عبر حسابه على موقع إنستجرام صورة لقدم الطفلة مصحوبة بتعليق "مرحبا بك يا سيينا. الأم والطفلة في حالة جيدة. إنه يوم لا ينسى".

يشار إلى أن إنييستا (33 عاما) الذي أحرز هدف فوز منتخب إسبانيا بالمونديال عام 2010 أمام هولندا، وأورتيز قد تزوجا في يوليو 2012، وأنجبا فاليريا (ستة أعوام) وباولو أندريا (عام ونصف).

أكد روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونيخ ، أنه لا يفكر في جائزة هداف البوندسليجا، بقدر ما يريد تحقيق الأهداف التي وضعها لنفسه قبل الموسم.

ويحتل ليفاندوفسكي، صدارة هدافي الدوري الألماني، برصيد 30 هدفًا بفارق هدف عن بيير أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي البافاري: "أنا لا أفكر في جائزة الهداف، أنا أريد اللعب دائمًا من أجل الفريق، هدفي هو تخطي الـ30 هدفًا".

وأضاف الدولي البولندي: "إن سجلت هدفًا في مباراة السبت سأتخطى سجلي الشخصي (سجّل 30 هدفًا الموسم الماضي في البوندسليجا)، وهذا ما أريد إنجازه".

وعن اعتزال فيليب لام وتشابي ألونسو، أوضح: "لدينا دوافع هائلة، لنودعهما بتقديم مباراة جيدة أمام فرايبورج".

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول البوندسليجا التي حسمها، برصيد 79 نقطة.

قال فيليب لام، قائد فريق بايرن ميونيخ، ، إنه لا يعرف على وجه الدقة ماذا يتوقع حينما يخوض مباراته الأخيرة في مسيرته الرياضية مع الفريق البافاري الذي سيواجه فرايبورج في المباراة الختامية لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم.

ويشهد لقاء بايرن مع فرايبورج يوم السبت القادم الظهور الأخير للام، 33 عامًا، داخل المستطيل الأخضر، لينهي مسيرته الحافلة التي دامت 14 عامًا، فاز خلالها بـ21 لقبًا مع ناديه، بالإضافة لتتويجه بلقب كأس العالم عام 2014 مع المنتخب الألماني.

وصرح لام : "أتطلع حقا إلى يوم السبت المقبل، ولكنني أشعر في الوقت نفسه ببعض التوتر، لكي أكون صادقًا، فإنني ببساطة لا أعرف ما سيحدث".

أضاف لام: "أتطلع إلى المباراة الأخيرة، والتواجد برفقة الفريق لآخر مرة، وكذلك مع الجماهير وباقي الفريق داخل الملعب، لا أستطيع التحكم فيما سيحدث".

ومن المقرر أن يتسلم لام درع الدوري عقب مباراة السبت باعتباره قائدا لبايرن، الذي توج بلقب المسابقة هذا الموسم، قبل أن يحتفل الفريق مع أنصاره من شرفة قاعة المدينة كما جرت العادة.

بدأت سلطات الاتحاد الألماني ، تحقيقاتها بعد قيام مشجعين لنادي دينامو دريسدن، المنافس بدوري الدرجة الثانية، بالسير في شوارع كارلسروه بملابس عسكرية وإثارة الفوضى خارج الاستاد.

وأدان وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، سلوك مشجعي دريسدن، واصفا إياه بأنه "غير مقبول مطلقا" وطالب بإصدار عقوبات صارمة بحقهم.

وذكرت السلطات، أن 21 موظفا أصيبوا بعد أن ارتكب مشجعو دريسدن أعمال شغب، خارج الاستاد الأحد، بعد قيامهم بجولة بالملابس العسكرية في شوارع كارلسروه، وقاموا بإشعال الألعاب النارية.

ورفع مشجع من دريسدن، لافتة تحمل عبارة "الحرب على الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وأشارت الشرطة الألمانية، إلى أن 15 ضابطا تعرضوا للإصابات جراء الألعاب النارية.

وقال دي ميزير في تصريحات لصحيفة هيلبرونر ستيمي "من يهاجم الموظفين ورجال الشرطة في الحقيقة ليسوا مشجعي كرة قدم ولا ينتمون إلى الاستاد، ولكن مكانهم خلف القضبان".

يذكر أن مشجعي دينامو دريسدن لهم سمعة كبيرة في شغب الملاعب، وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه سيحقق في سلوك الجماهير، وكذلك في الأزمة الإدارية التي يعاني منها النادي.

حقق فريق موناكو إنجازات تاريخية بفوزه على سانت إيتيان بنتيجة 2/0 مساء الأربعاء، والذي ضمن به التتويج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى بعد غياب 17 عامًا.

فريق موناكو رفع رصيده إلى 104 أهداف في بطولة الدوري، ليكسر الرقم الذي حققه باريس سان جيرمان الموسم الماضي، حيث سجل لاعبوه 102 هدف.

إنجاز موناكو هو الأفضل في العصر الحديث، ولكن يسبقه فريقا سيلوس ريميه 109 أهداف، وآر سي باريس 118 هدفًا خلال موسم 1959 / 1960.

فريق موناكو حقق إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق، بالنجاح في هز شباك منافسيه على مدار 31 مباراة متتالية في بطولة الدوري، وأمامه فرصة لتعزيز هذا الرقم عندما يختتم مشواره باللعب مع رين يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة.

رد ماثيو فالبوينا، لاعب وسط أولمبيك ليون على تصريحات كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد

وكتب فالبوينا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "السب والقذف سلاح الضعفاء، هذا أمر مؤسف للغاية، أما الحقيقة، فإن العدالة سيُكشف عنها بالتأكيد".

وكان بنزيمة قد هاجم فالبوينا قائلًا: "كفاه كذبًا، كيف أكون عدوه والشخص الذي أحاول ابتزازه بالمال، ويقول إنه مستعد للعب بجواري في منتخب فرنسا

كما طالبه بنزيمة بعدم الحديث عنه في كل مقابلاته الصحفيةوكان فالبوينا قد اتهم بنزيما بابتزازه مستخدمًا مقطع فيديو "غير أخلاقي"، إلى جانب تحريض عدد من الأشخاص ضده من أجل  الحصول على المال، وما زالت هذه القضية قيد التحقيق في فرنسا.

قالت تقارير صحفية بريطانية إن كلاوديو رانييري، المدرب السابق لفريق ليستر سيتي، مرشح بقوة للعودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل.

رانييري أبرز المرشحين لتولي تدريب واتفورد، خلفًا لمواطنه والتر ماتزاري، الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم.

وكان رانييري قد أُقيل من منصبه كمدرب لليستر سيتي في فبراير الماضي، بعد 9 أشهر فقط من قيادة الفريق للتتويج التاريخي بلقب البريميرليج.

وكشفت الصحيفة أن أسماء أخرى مرشحة لتدريب واتفورد الموسم المقبل، مثل إيتور كارانكا، وروي هودجسون، و ألان باردو، وماركو سيلفا، وجوكانوفيتش.

كما تضم قائمة المرشحين لتدريب الفريق أسطورة مانشستر يونايتد السابق، رايان جيجز، وكريس هوتون، مدرب نادي برايتون الصاعد حديثًا للبريميرليج.

لا يستبعد ديلي ألي، أحد أبرز نجوم توتنهام ، الرحيل عن فريقه مستقبلًا، خاصةً في ظل الاهتمام الكبير من عمالقة الدوري الإنجليزي بضمه، إضافةً لأندية أوروبية أخرى.

وقال ألي، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" : "لا أحد يستطيع أن يتوقع ما سيحدث، من المهم بالنسبة لي الاستمتاع، سواءً بقيت في توتنهام أو ذهبت إلى مكانٍ آخر".

وأضاف: "أنا دائمًا أفكر في كيفية الحصول على أفضل النتائج، سواءً بقيت أو غيرت فريقي، أنا لست قلقًا بخصوص كيفية انتهاء الأمور بالنسبة لي".

وعن احتلال المركز الثاني خلف تشيلسي، بطل الدوري، قال: "قدمنا موسمًا رائعًا، على الرغم من أننا لم نفز باللقب، هناك الكثير من الأمور الإيجابية بالرغم من شعورنا بخيبة أمل، لكن لا يجب أن ننسى ما قمنا به، والذي نستطيع من خلاله بناء قاعدة كبيرة".

وساهم ديلي ألي بشكل كبير في احتلال توتنهام وصافة الدوري هذا الموسم، حيث سجل 17 هدفًا وصنع 5 أخرى في البريميرليج. 

أكَّد ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير بقاءه مع الفريق اللندني، رغم اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بالاستعانة بخدماته.

ونفى المدرب الأرجنتيني، الذي ينتهي تعاقده مع توتنهام 2021، التقارير التي أشارت لوجود شرط جزائي في عقده مع الفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا