برعاية

مباريات فاصلة محتملة لحسم مقاعد إنجلترا في دوري الأبطال

مباريات فاصلة محتملة لحسم مقاعد إنجلترا في دوري الأبطال

ستحسم المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بمباريات فاصلة بين أندية مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال، بحال تعادلها بالنقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، في ختام الدوري الإنجليزي لكرة القدم نهاية الأسبوع الحالي.

وتتأهل أول ثلاثة أندية في ترتيب البريميرليغ مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا ويخوض الرابع دورا فاصلا، فيما يتأهل الخامس والسادس إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ويخوض السابع الدور التمهيدي الثالث.

وقد ضمن تشيلسي البطل (90 نقطة) المركز الأول وتوتنهام (80) الوصافة، فيما يدور صراع كبير على حسم المراكز الثلاثة التالية بين مانشستر سيتي (75)، ليفربول (73) وآرسنال (72).

ويحل مانشستر سيتي الأحد على واتفورد السادس عشر، فيما يستقبل آرسنال إيفرتون السابع، وليفربول يستضيف ميدلسبره التاسع عشر والذي نزل إلى الدرجة الأولى (بموازاة الثانية).

ونظراً لاقتراب ليفربول وسيتي وآرسنال في عدد النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة، يحتمل أن يتعادل فريقان تعادلا كاملا في المركزين الثالث أو الرابع.

ويبلغ فارق أهداف «سيتي +36 هدفا» و«ليفربول +»33 و«آرسنال +»31، فيما سجل كل من سيتي وليفربول 75 هدفا وآرسنال 74.

وتشير قوانين البريميرليغ إلى أنه بحال انتهاء الموسم وتعادل فريقين أو أكثر من المنافسين على اللقب أو الهرب من الهبوط أو التأهل إلى مسابقة أخرى، بالنقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، تخوض الأندية المعنية مباريات فاصلة على ملاعب محايدة تحددها رابطة الدوري.

وعلى سبيل المثال، ستقام مباراة فاصلة بين مانشستر سيتي وليفربول لتحديد المركز الثالث في حال تعادل سيتي مع واتفورد 3 - 3، وفوز ليفربول على ميدلسبره 3 - صفر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا