برعاية

من يحرم نادال من حلمه العاشر؟

من يحرم نادال من حلمه العاشر؟

كان النجم السويسري روجيه فيدرير قد أعلن في اليومين الماضيين أنه لن يشارك في بطولة رولان غاروس، ثاني دورات الغراند سلام، وذلك يؤكد عدم نيته خوض أي تجربة هذا الموسم على الملاعب الترابية وتفضيله الراحة والتحضير لمنافسات الملاعب العشبية ثم الصلبة.

ويعتبر كثيرون أن مستوى فيدرير في الفترة الأخيرة ارتفع بشكل كبير، وذلك بعدما نجح في تحقيق عدة ألقاب أهمها أستراليا المفتوحة، وجاء فوزه خلالها على الإسباني رافائيل نادال، والذي يسيطر على البطولات الأخيرة على الملاعب الترابية التي يعتبر ملكها إذ فاز ببطولة مونتي كارلو ثم برشلونة وبعدها مدريد، ومع اقتراب رولان غاروس التي ستجري بعد انتهاء بطولة روما، فإن كثيرين يتساءلون من الذي سيوقف الماتادور الإسباني؟

النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ابتعد، في الفترة الأخيرة، عن منصات التتويج، وهو لم يقدر، حتى اللحظة، أن يفوز بأي لقب كبير في هذا العام، وخرج أخيراً، أمام نادال من نصف نهائي بطولة مدريد، ويعلم الجميع أنه ليس من الأبرز على صعيد الملاعب الترابية، فطوال مسيرته لم يحرز سوى لقب واحد في رولان غاروس.

والتقى نادال ونولي في 21 مرة على الملاعب الترابية، تمكن اللاعب الإسباني من الانتصار في 14 مناسبة مقابل 7 حالات فوز للصربي، لكن على صعيد بطولة رولان غاروس فالإسباني هو الأفضل إذ انتصر 6 مرات وخسر في مناسبة واحدة، ولديه دافع كبير لتحقيق اللقب العاشر.

رغم أنه متصدر ترتيب اللاعبين المحترفين، إلا أن البريطاني، آندي موراي، لا يعيش أفضل أيامه في الفترة الأخيرة، فهو يعاني على مستوى الملاعب الترابية وقد ظهر ذلك من خلال مشاركته في البطولات التي جرت، كما أنه لم ينجح خلال مسيرته في تحقيق لقب بطولة رولان غاروس.

وفاز موراي على نادال في مناسبتين فقط على الملاعب الترابية، لكنه خسر في ثماني مناسبات، أما على صعيد البطولة الفرنسية الكبيرة، فإن الإسباني لديه ثقة أكبر لتخطي خصمه إذ فاز مرتين ولم يخسر في أي مناسبة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا