برعاية

بيرناردو سيلفا .. ساحر موناكو المطلوب من الريال، البايرن واليونايتد

بيرناردو سيلفا .. ساحر موناكو المطلوب من الريال، البايرن واليونايتد

صانع الألعاب البرتغالي كان الشرارة الإبداعية لأبطال فرنسا وأصبح مطلوبًا من عمالقة أوروبا..

لم تحتج إدارة توتنهام الكثير من الوقت لتعي أنها ارتكبت هفوة لا تغتفر. فبعد 15 دقيقة فقط من بدء مواجهتهم ضد موناكو، سُمِح لبيرناردو سيلفا بالتقدم للأمام وأتاح له يان فيرتونخن المجال للتصرف بقدمه اليُسرى القوية.

ما كان من نجم الوسط المتألق سوى أن أطلق تسديدة في مرمى هوجو لوريس، ليضع فريقه على طريق انتصار مذهل كان محطة الانطلاق نحو نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبينما أثار الهدف تساؤلات عن استعداد الفريق المضيف للمباراة، كانت النقاشات دائرة أيضًا عن مدى تحسن نجم الوسط الأيمن بالنظر للموسم الماضي.

فقد تحول من لاعب واعد إلى ربما صاحب أفضل أداء في الدوري الفرنسي خلال موسم 2016-17.

بالطبع، لم يتسنَّ له الفوز بالجائزة بفضل مهاجم باريس سان جيرمان إدينسون كافاني، لكن بالنسبة للكثيرين فقد كان هو الأحق بالفوز بها.

صحيح أنه لم يتواجد ابن الـ22 عامًا في قائمة منتخب البرتغال الفائز بيورو 2016، لكن ربما صب ذلك في مصلحته على المدى البعيد.

فقد دخل هذا الموسم أقوى من أي وقت مضى وكان قائدًا حقيقيًا ساعد موناكو على التربع على عرش الدوري الفرنسي.

منذ وصوله إلى موناكو في صيف 2014، بعقد إعارة لموسم واحد تحول إلى صفقة نهائية مقابل 15 مليون يورو، سرعان ما خطف سيلفا الإعجاب والتقدير لكونه فنانًا أكثر من أي شيء آخر.

موهبته في المراوغة بالقدم اليُسرى كانت جلية، لكن كذلك كان واضحًا عدم كفاءته في الثلث الآن آنذاك .. لكن ذلك الأمر تغير تمامًا.

فبـ8 أهداف و11 تمريرة حاسمة، أصبح سيلفا يمثل خطرًا كبيرًا لأي منافس ولم تعد الفرق ترتكب نفس الهفوة التي ارتكبها السبيرز في شهر سبتمبر الماضي، حين أساءوا تقدير قدراته في التسديد.

وقد اعترف زميله فابينيو في شهر يناير الماضي قائلًا "ربما يكون هو أهم لاعب في فريقنا. إنه يملك لمسة ليونيل ميسِّي، كلاهما أعسران ويقومان بمراوغات سريعة وحادة .. إنهما يملكان خصائص متشابهة".

بالتأكيد تبقى المسافة بعيدة بينه وبين النجم الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، وفي المقابل تبدو المقارنة أفضل مع نجم مانشستر سيتي دافيد سيلفا.

فهو في الواقع استعرض سحره بالكرة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال ضد رجال المدرب بيب جوارديولا. ففي لحظة من الشوط الثاني استطاع أن يُظهر نصف تشكيل السيتي بمظهر مضحك حين حافظ على استحواذه على الكرة باستخدام قدمه اليُسرى فقط. في النهاية لم يكن لتلك اللقطة تأثير كبير على مجريات اللعب، لكنها أثبتت عبقريته.

وقد قال لاعب موناكو الأسبق عمر دا فونسيكا في شهر فبراير الماضي "إنه واحد من اللاعبين الذين تود رؤية الكرة عادة معهم في أي مباراة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا