برعاية

رياضة ممثل الدوري السعودي يتفوق في الملحق للموسم الثاني

رياضة  ممثل الدوري السعودي يتفوق في الملحق للموسم الثاني

للمرة الثانية منذ استحداث نظام الملحق لتحديد آخر المتأهلين لمنافسات الموسم الجديد للدوري السعودي، ينجح ممثل دوري المحترفين في الفوز على ممثل دوري الدرجة الأولى. 

ونجح الباطن في تحقيق الفوز بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، على نظيره نجران في ملحق التأهل للموسم المقبل للبطولة السعودية 2017-2018، حيث فاز ذهاباً في ملعب منافسه بهدف نظيف ثم تعادل 2-2 في لقاء الإياب.

وخاض نجران الملحق بصفته ثالث دوري الدرجة الأولى السعودي أمام ثاني عشر دوري المحترفين الباطن.

علماً بأن وضع الباطن في الموسم الماضي كان مختلفاً حيث لعب الملحق بصفته ثالث دوري الدرجة الأولى أمام الرائد الثاني عشر وقتها في الدوري السعودي للمحترفين وفاز الرائد 5-3 في مجموع المباراتين بالخسارة 2-1 ذهاباً والفوز 4-1 إياباً.

ورغم فشل الباطن في الملحق أمام الرائد الموسم الماضي إلا أن الفريق تأهل للدوري بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتهبيط المجزل بطل دوري الدرجة الأولى وتصعيد الباطن بدلاً منه بسبب التحقيق في التلاعب بنتائج مباريات دوري القسم الأول.

وكان نظام ملحق التأهل في دوري المحترفين السعودي تم استحداثه من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي في أبريل 2016 والذي يقضي بخوض مباراتين بين ثالث دوري الدرجة الأولى وثاني عشر دوري المحترفين تلعب المباراة الأولى في ملعب ممثل الدرجة الأولى والإياب في ملعب ممثل دوري المحترفين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا