برعاية

كيف تساهم الخضروات في الوقاية من السرطان؟

كيف تساهم الخضروات في الوقاية من السرطان؟

من المعروف أن تناول ما بين 8: 10 حصص من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى الممارسة اليومية تساعد على تحسين الصحة.

ويركز النظام الغذائي الأمريكي على توفر المواد الغذائية الكثيفة، مع وجود مضادات الأكسدة، وزيادة فيتامين C والألياف والمواد الكيميائية النباتية، وهي المواد التي تساعد على مواجهة الملوثات البيئية، والإشعاع، والشوائب في إمدادات المياه، والسموم في الهواء والمواد الكيميائية في المنتجات الصناعية التي نشتريها.

وتشمل هذه الخضروات القرنبيط والخضر والخردل، واللفت، والفجل، بوك تشوي، والبروكلي، والتي تساعد على تعزيز قدرة الجسم في إزالة السموم المواد المسرطنة والمواد الكيميائية.

كما توجد الكثير من الأدلة المتزايدة التي توضح أن هذه الخضروات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان في المثانة، والثدي والكلى والبروستاتا بنسبة 54٪.

وفيما يتعلق بسرطان القولون والمستقيم على وجه التحديد، أثبتت التجارب أن الاستهلاك اليومي من تلك الخضروات يقضي على خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان من خلال تعزيز القضاء على المواد المسرطنة التي تنتجها اللحوم المطبوخة الحرارة العالية.

وفيما يتعلق بالبروكلي، فيتواجد به مادة جلوكوسينولاتس، وهي المادة التي تمنح البروكلي الطعم والرائحة، لكنها تصنع العديد من المواد الكيميائية النباتية الحيوية التي تعمل عن طريق تثبيط السرطان من خلال السيطرة على عملية أكسدة الحمض النووي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا