برعاية

أسطورة مصر لـ Goal: رغم حبي لرونالدو، يوفنتوس سيُنهي نحسه!

أسطورة مصر لـ Goal: رغم حبي لرونالدو، يوفنتوس سيُنهي نحسه!

ولم يعد يُتابع الدوري البرتغالي لهذا السبب...

حاوره | محمود ماهر | فيسبوك | تويتر

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم «مجدي عبد الغني» خلال حديث خص به (Goal العربي) إمكانية تتُويج يوفنتوس الإيطالي بلقب دوري أبطال أوروبا والثلاثية التاريخية بسبب ما لديه من قوة مُفرطة في خطوطه الخلفية، ونظرًا للتألق الكبير الذي يعيشه حارس مرمى الفريق «جيانلويجي بوفون».

وبلغ يوفنتوس نهائي البطولة المقرر له على ملعب الألفية في العاصمة الويلزية كارديف بداية الشهر المقبل، بعد أن تغلب على بورتو البرتغالي وبرشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي في الأدوار الإقصائية - على الترتيب -.

ولم يخسر يوفنتوس أي مباراة في البطولة هذا الموسم، وفاز تسع مرات وتعادل ثلاث، بينما سقط الريال على ملعب فيثينتي كالديرون أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف النهائي.

وقال أسطورة الأهلي والمنتخب المصري «اعتدنا على تتويج الطليان عند بلوغهم المباريات النهائية في مختلف البطولات، ويوفنتوس سبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا ويستحق التتويج باللقب هذا الموسم بعد العمل الجبار الذي قدمه خط دفاعه لصد هجوم بورتو ثم برشلونة وموناكو».

وأوضح «يوفنتوس خسر في النهائي من بوروسيا دورتموند في التسعينيات؟ هذا صحيح، لكنها كانت صدفة، وشيء لا يحدث إلا كل 10 سنين مرة، هل تتذكر ماذا فعل يوفنتوس حين واجه دورتموند في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1993؟ اليوفي فاز بستة أهداف لهدف، ثلاثية في ألمانيا وثلاثية في تورينو. يوفنتوس فريق كبير ويمتلك شخصية النهائيات مثله مثل ريال مدريد».

وواصل «في النهائي الذي خسره من ريال مدريد، هدف مياتوفيتش مشكوك في صحته، وفي نهائي أولد ترافورد خسر بضربات الحظ الترجيحية أمام ميلان بعد أن قدم ببطولة استثنائية مع ديل بييرو ونيدفيد، وفي نهائي برلين أمام برشلونة خسر لأن برشلونة في ذلك الوقت كان لا يُهقر بحق مع الـ msn، لكن بعد استقرار أليجري في تدريب يوفنتوس تحسنت الأمور واستطاع إيجاد حلول لثلاثي البرسا المرعب، فتجاوزهم، ويستطيع إيجاد حلول لهجوم الريال ورونالدو».

واستدرك ضاحكًا «لكن لو سألتني عن أمنيتي؟ بالتأكيد أتمنى تتويج ريال مدريد، من أجل زيدان لأنني أحبه جدًا، ومن أجل كريستيانو رونالدو لأنه برتغالي وأنا كنت مُحترف في البرتغال وأحب كل ما هو برتغالي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا