برعاية

بالفيديو.. بنفيكا بطلا للدوري البرتغالي للمرة الـ36 في تاريخه

بالفيديو.. بنفيكا بطلا للدوري البرتغالي للمرة الـ36 في تاريخه

توج بنفيكا رسميا بلقب الدوري البرتغالي للمرة الرابعة على التوالي، الـ36 في تاريخه (رقم قياسي)، بعدما أكرم ضيافة فيتوريا جيمارايش بخماسية نظيفة مساء السبت على ملعب "النور" في إطار الجولة 33 من المسابقة.

وانتهت المباراة إكلينيكيا في الشوط الأول بعدما انقض "النسور" على ضيوفهم وأحرزوا أربعة أهداف غلبت عليها النكهة اللاتينية حيث حملت توقيع كل من الأرجنتيني فرانكو سيرفي والمكسيكي راؤول خيمينيز ولويس ميجيل أفونسو 'بيتزي' والبرازيلي المخضرم جوناس جونسالفيس في الدقائق 11 و16 و37 و44 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، واصل جوناس هز الشباك بإضافة الهدف الثاني له والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

وبهذا الانتصار الكبير يتوج الفريق العاصمي رسميا باللقب الرابع له على التوالي ويواصل تربعه على عرش البطولة منفردا بالرقم القياسي بها(36 مرة).

ويعد هذا هو اللقب الثاني للمدير الفني روي فيتوريا في الدوري مع الفريق، الرابع بإضافة لقبي كأس البرتغال الموسم الماضي، وكأس السوبر البرتغالي بداية الموسم الحالي.

ورفع بنفيكا الفارق مع ملاحقه بورتو، الذي يستضيف باسوش فيريرا غدا الأحد، لثمان نقاط بعدما بات رصيده 81 نقطة وذلك قبل جولة فقط من النهاية.

في المقابل، تجمد رصيد جيمارايش عند 62 نقطة ولكنه ضمن الحفاظ رسميا على موقعه في المركز الرابع المؤهل مباشرة للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، واصل تونديلا تشبثه بآمال البقاء بعدما حقق فوزا ثمينا خارج قواعده على حساب آروكا بهدف مقابل اثنين على ملعب "آروكا البلدي".

تقدم أصحاب الأرض مبكرا منذ الدقيقة 10 عبر رافاييل كريفيارو، قبل أن يأتي الرد سريعا من تونديلا بعدها بدقيقتين بواسطة بيدرو نونو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا